البيتكوين ومرحلة جديدة في عالم العملات المشفرة

منذ إنشاء العملة الافتراضية “البيتكوين” من قبل ”ساتوشي ناكاموتو” في عام 2009 ولم يتم التعامل بها بشكل مباشر في عمليات البيع، ولكن ما حدث في البرتغال يعتبر بداية جديدة في استخدام البيتكوين.

يذكر أن البيتكوين هو واحدة من العملات الافتراضية التي لا تمتلك رقما متسلسلا، حيث يتم التعامل بواسطتها من خلال الإنترنت فقط وبالتالي لا تخضع لسيطرة الحكومات ولا البنوك المركزية، هذا ما جعل أي تعامل في عمليات الشراء أو البيع يتم من خلال تحويل البيتكوين أولا إلى اليورو أو الدولار ثم تتم العملية بالعملات التقليدية فقط.

ولكن ما حدث في البرتغال قام بتغيير هذه الطريقة من التعاملات، حيث تم بيع شقة T3 في مدينة براغا مقابل 3 بيتكوين وهو ما يقدر بمبلغ 102.000 يورو أو 108.000 دولار حاليا لأول مرة دون تحويلها إلى عملة تقليدية، وهذا وفقاً لما أوردته وكالة الأخبار البرتغالية Idealista. كما أعلنت شركة Zome عن هذه الخطوة، والتي كانت واحدة من الشهود على توقيع صك المنزل السكني، قائلة: “يمثل هذا السند تقدمًا تاريخيًا، وهو تحويل أصل رقمي إلى أصل مادي – منزل – من دون أي تحويل إلى اليورو، نعتقد أن عالمًا جديدًا من الأعمال التجارية المحتملة في مجال العقارات يفتح اليوم”.

ويذكر أن البرتغال ليست الدولة الوحيدة التي تستخدم البيتكوين كعملة فعلية، فهناك جمهورية إفريقيا الوسطى والتي تعتبر ثاني دولة تقوم بتأسيس البيتكوين كعملة قانونية، كما تستخدم بنما العملات المشفرة بشكل شرعي  في مدفوعات الضرائب، فهل ستصل البيتكوين لتكون عملة موحدة جديدة في التعاملات عالميا؟


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد