ارتفاع مؤشر نيكي الياباني بفضل تدفق المستثمرين إلى الأسهم المنخفضة

تشهد الأسواق المالية في اليابان بحالة من الصعود القوي يوم الخميس حيث قفز مؤشر نيكي الياباني بعد تهافت المستثمرين على شراء الأسهم التي شهدت انخفاضًا حادًا في الأسعار. 

ارتفاع مؤشر نيكي الياباني بفضل تدفق المستثمرين إلى الأسهم المنخفضة

وقد أدى ارتفاع هذه الأسهم المرتبطة بصناعة الرقائق إلى تحقيق مكاسب ضخمة للمؤشر.

وقد صرح إيكو ميتسوي مدير الصناديق في شركة أيزاوا للأوراق المالية قائلاً أظهرت السوق قوة عامة حيث قام المستثمرون بشراء الأسهم التي شهدت انخفاضًا في الفترة الأخيرة، وأدركوا أن أساسيات الاقتصاد الياباني لم تتغير.

وكان مؤشر نيكي قد هبط إلى أدنى مستوى له في أكثر من أربعة أشهر الأسبوع الماضي حيث تراجع بنسبة تقرب من 10٪ عن أعلى مستوى له في 33 عامًا الذي تم تحقيقه في منتصف يونيو، وذلك نتيجة المخاوف المتعلقة بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية.

وقد شهد مؤشر نيكي ارتفاعًا بنسبة 1.75٪ ليصل إلى 32494.66 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ 25 سبتمبر، ويواصل تحقيق المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي. 

وقد ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا بنسبة 1.5٪ ليصل إلى 2342.49 نقطة.

وقد أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات يوم الأربعاء عن تراجع أرباحها الأولية للربع الثالث بنسبة أقل من التوقعات حيث أظهرت سوق رقائق الذاكرة علامات مبكرة على التعافي من الانكماش الحاد.

وقد ساهم ارتفاع سهم شركة طوكيو إلكترون وهي شركة يابانية تعمل في مجال تصنيع معدات تصنيع الرقائق بنسبة ارتفاع قدرها 2.94٪ في دعم مؤشر نيكي الياباني بفضل تدفق المستثمرين إلى الأسهم المنخفضة واستقرار الأساسيات الاقتصادية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد