معاينة لأودى Q7 2023: الخصائص والأداء والتكلفة

في مجال السيارات الفخمة، تعتبر أودي Q7 موديل 2023 أحد النجوم المتألقة في فئة الـ SUV الفاخرة متوسطة الحجم، مع تجربة قيادة فاخرة تجمع بين القوة والأناقة.

التصميم الخارجي:

بتصميمها الرائع تظهر أودي Q7 2023 جمالًا يجمع بين البساطة والروعة، فتأتي المصابيح الـ LED الأمامية على شكل أسهم، مع شبكة أمامية ثمانية الأضلاع، بالإضافة إلى خيار عجلات مقاس 20 أو 21 بوصة تعطي لمسة جمالية إضافية، ومنافذ تهوية ذات شكل مميز بالأسفل.

من الجانب، تظهر السيارة بشكل عضلي أنيق وراق، مع إطارات فضية تحيط بالنوافذ وخطوط جانبية تعزز من شخصيتها الفريدة، بالإضافة لأعمدة علوية تمتد على السقف المائل للخلف.

من الخلف نجد مصابيح مميزة وقوية بجانب فتحات لخروج العادم بشكل راق ومتميز.

المقصورة والميزات التقنية:

المقصورة الداخلية للسيارة توفر تجربة متميزة تجمع بين الراحة والتقنية العالية، فنجد المقاعد الأمامية تقدم خيارات للتدفئة والتبريد والتدليك، بجانب مساحة جلوس رحبة في الصفين الأول والثاني أما الصف الثالث فهو مناسب أكثر للأطفال.

وتأتي السيارة مجهزة بشاشتي مقاس 10.1 و8.6 بوصات تعملان باللمس للتحكم في الميزات المختلفة كالتحكم في الملاحة والمكيف، بجانب شاشة عدادات مقاس 12.3 بوصة ، مع دعم لأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى نظام صوتي متقدم من Bose مكون من 19 سماعة.

التقنيات الأمنية:

من ناحية الأمان، حصلت السيارة على التقييم الأعلى في الاختبارات الأوروبية والأمريكية بخمسة نجوم كاملة، حيث تأتي مزودة بمجموعة من التقنيات المميزة مثل فرامل أوتوماتيكية عند الطوارئ ونظام كاميرا 360° ونظام الرصد الليلي وغيرهم.

الأداء والمحركات:

أودي Q7 2023 تقدم خيارات متعددة للمحركات فهي تتوفر بالمحركات الآتية:

 

•  محرك V4 تيربو سعة 2 لتر، يولد قدرة تبلغ 248 حصان، و370 نيوتن متر من عزم الدوران، وبمعدل استهلاك وقود قدره 8.9 كم/ لتر.
•  محوك V6 تيربو يولد 335 حصانًا، و500 نيوتن متر من عزم الدوران، وبمعدل استهلاك وقود قدره 8.7 كم/ لتر.
•  محركV8 تيربو يولد قدرة تبلغ 500 حصان، و770 نيوتن متر من عزم الدوران، بمعدل استهلاك وقود قدره 7.65 كم/ لتر.
كل المحركات السابقة متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات، بنظام الدفع الرباعي“ كواترو ” الشهير من أودي.

 

التكلفة:

بالنسبة للأسعار، تبدأ من 340 ألف ريال في المملكة العربية السعودية وحوالي 59،200 دولار عالميًا.


وهكذا نكون قد ألقينا نظرة شاملة على أودي Q7 لعام 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد