وزارة الثقافة تزور برنامج “موهوبو العمارة والتصميم” في جامعة المؤسس

استقبلت جامعة الملك عبد العزيز وفدًا من وزارة الثقافة ممثلة في هيئة فنون العمارة والتصميم، في إطار زيارة تهدف إلى متابعة سير عمل برنامج “موهوبو العمارة والتصميم”، والذي تنفذه موهبة بشراكة استراتيجية مع هيئة فنون العمارة والتصميم تحت مظلة وزارة الثقافة.

 

جاء ذلك بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم د. سمية بنت سليمان السليمان،، ومدير عام مركز التميز في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع د. خالد الشريف.

ويهدف برنامج “موهوبو العمارة والتصميم” إلى اكتشاف المواهب وتنميتها في مجال العمارة والتصميم.

 

جامعة الملك سعود

ويسعى البرنامج إلى تمكين الطلاب الموهوبين في مجال العمارة والتصميم، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والشغف في هذا المجال، وتوسيع مداركهم وخبراتهم.

 

وتضمنت الزيارة جولات ميدانية واطلاعًا على سير العمل في البرنامج، حيث تمت زيارة جامعة الملك سعود بالرياض وجامعة الملك عبد العزيز بجدة وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالمنطقة الشرقية.

وتستمر الجولات على مدار هذا الأسبوع في جميع الجامعات والمدن التي تحتضن برنامج موهوبو العمارة والتصميم.

 

مجال العمارة والتصميم

 

الجدير بالذكر أن البرنامج انطلق في تاريخ 23 يوليو الماضي وقد مر بعدة مراحل منذ انطلاقه.

وحظي بإقبال عدد من الطلاب والطالبات الموهوبين في مجال العمارة والتصميم، إذ فاق عددهم 130 طالب وطالبة في كل من العاصمة الرياض ومدينتي جدة والدمام، من المتوقع أن يتم اختتام البرنامج في نهاية هذا الأسبوع، حيث سيتم تقديم مشاريع ومخرجات البرنامج التي تم إنتاجها خلال فترة تنفيذه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبد الرحمن يقول

    زيلو الشخصية تلجديدة