تفاصيل لقاءات وزير الخارجية مع نظرائه في مصر والأردن وسوريا

التقى صاحب السمو، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، مع نظرائه في مصر والأردن وسوريا، في قصر التحرير بالقاهرة، على هامش اجتماع مجموعة الاتصال الوزارية بشأن سوريا.

وزير الخارجية السعودي يلتقي بنظيره المصري _ "واس" السعودية

 

في اللقاء الأول، استعرض وزير الخارجية مع نظيره المصري، سامح شكري، علاقات الأخوة الراسخة والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، كما بحث الجانبان أوجه تعزيز العمل الثنائي في المجالات كافة.

 

وتطرق الجانبان إلى العديد من القضايا التي تهم البلدين الشقيقين وتخدم المصالح المشتركة، إلى جانب مناقشة التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وزير الخارجية الأردني

 

في اللقاء الثاني، مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي، جرى استعراض سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين في جميع مجالات التعاون المشترك.

 

كما تطرق الجانبان إلى العديد من القضايا التي تهم البلدين الشقيقين وتخدم المصالح المشتركة، إلى جانب مناقشة التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وزير الخارجية السوري

 

اللقاء الثالث لصاحب السمو، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية، كان مع وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية، فيصل المقداد.

 

وجرى خلال اللقاء، بحث مستجدات الأوضاع على الساحة السورية والمنطقة، وتبادل وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

وحضر اللقاء، وكيل الوزارة للشؤون السياسية، سعود الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، أسامة بن أحمد نقلي، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد