حقيقة ادعاءات مشاركة السعودية في مسابقة ملكة جمال الكون 2024 للمرة الأولى

قامت منظمة ملكة جمال الكون بنفي الأخبار المتداولة بشأن مشاركة المملكة العربية السعودية في مسابقة miss univers 2024، ووصفت المنظمة تلك التقارير بالكاذبة والمضللة.

وصرحت إدارة المنظمة في بيان لها نقلته شبكة CNN الإخبارية الأمريكية أنه لم يتم اتخاذ أي خطوة تخص مشاركة المملكة العربية السعودية في المسابقة، وأضاف البيان أن السعودية لم تؤكد بعد على مشاركتها بصورة نهائية هذا العام، في حين أن اللجنة تقوم حاليا بعملية تدقيق صارمة لتأهيل المرشحات المحتملات للحصول على امتياز المشاركة، وأكد البيان على أن السعودية لن تتاح لها فرصة الانضمام إلى المسابقة حتى يتم تأكيد ذلك من قبل لجنة الموافقة التابعة للمنظمة.

بيان منظمة ملكة جمال الكون حول مشاركة المملكة العربية السعودية في المسابقة
نص بيان منظمة ملكة جمال الكون بشأن مشاركة السعودية في المسابقة
المصدر: لقطة شاشة من الموقع الرسمي miss univers

تصريحات رومي القحطاني المثيرة للجدل عن مشاركتها في المسابقة

 

وقد جاء تعليق منظمة ملكة جمال الكون بعد أيام قليلة من إعلان عارضة الأزياء السعودية رومي القحطاني عن مشاركتها في المسابقة بعد أن كتبت على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها “أنها تشرفت بالمنافسة في مسابقة ملكة جمال الكون” وأشارت كذلك إلى أن اختيارها هو “الأول من نوعه في وطنها”، كما وقد أرفقت في إحدى منشوراتها صورة لها وهي ترتدي وشاح مطرز بعبارة ملكة جمال الكون السعودية.

لومي القحطاني
عارضة الأزياء السعودية رومي القحطاني وهي ترتدي الزي السعودي ووشاح miss world 2021
المصدر: حساب لومي القحطاني على موقع Instagram

 

وقد انتشر إعلان القحطاني على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي التقارير الإخبارية، مما دعى المتحدث باسم المسابقة ليعلق قائلًا: “لا نعرف سبب إعلان الآنسة رومي القحطاني عن ترشحها، ولكنها في حال أرادت الترشح للمسابقة فسوف يتعين عليها أولا أن تمر مثل أي مرشحة أخرى بنفس خطوات الاختيار”.

وأضافت شبكة السي إن إن في نهاية تقريرها أنها لم يتسنَ لها التواصل والاتصال بالقحطاني للتعليق على ما سبق.

 

وقد أشار بيان المسابقة إلى أن أكثر من ١٠٠ دولة أخرى سوف يتم تمثيلها في المسابقة التي ستقام في المكسيك في شهر سبتمبر المقبل، وسيشهد هذا العام ظهور أول ملكة جمال للكون دون تحديد حد أقصى لسن المتسابقات؛ ففي السنوات السابقة، كان يتعين على المتنافسات أن تتراوح أعمارهن بين 18 و 28 عام.

شعار مسابقة ملكة جمال الكون
المصدر: شبكة NBC

 

ويشهد هذا العام أيضًا ظهور “مسابقة التراث الثقافي” الجديدة ضمن تنظيم مسابقة ملكة جمال الكون، وذلك بعد أن قام المدير الوطني ومجلس إدارة ملكة جمال الكون في بلاد فارس بالتصديق على قرار المشاركة في الأسابيع الأخيرة، وستكون مسابقة “ملكة جمال الكون بلاد فارس” مفتوحة للنساء من أصل فارسي، وأكد المتحدث باسم ملكة جمال الكون على أن الفائزة ستنضم إلى جميع المندوبين الآخرين من جميع أنحاء العالم في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام في المكسيك في وقت لاحق من هذا العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    تعيشي يابلادي ياسعودية عزيزة وقوية ومنتصرة رغم انف كل حاسدا وحاقد ورغم انف جميع الكلاب النباحة واذنتبها