أمير عسير: السماح للمعلمات والإداريات بالمرور بخط سير “عقبة شعار” في أوقات محددة

أصدر سمو الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير توجيهاً للجهات المعنية بشأن السماح لمعلمات وإداريات مدارس منطقة تهامة عسير التابعة لإدارة تعليم “محايل عسير” باستخدام مسار عقبة شعار ذهاباً من الساعة 6:00 صباحاً حتى الساعة 7:00 صباحاً، وإياباً من الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 1:00 ظهراً.

وقد جاء ذلك القرار من منطلق اهتمام وحرص الأمير على تقدير ظروف مختلف فئات تلك المنطقة، وتقديراً لدور تلك الشريحة في سير العملية التعليمية.

ومن ناحيتهن فقد تقدمت منسوبات تعليم محايل عسير من معلمات وإداريات بخالص الشكر والتقدير للأمير تركي بن طلال على تلك المبادرة الطيبة.

ملابسات غلق طريق عقبة شعار

طريق عقبة شعار
طريق عقبة شعار

كانت الهيئة العامة للطرق بالمملكة العربية السعودية قد كشفت في وقت سابق عن إغلاق طريق عقبة شعار لمدة 4 أشهر بداية من يوم 26 من إبريل الماضي من أجل تنفيذ مجموعة من أعمال الصيانة؛ وذلك بهدف رفع مستوى جودة وأمن وسلامة الطريق بالإضافة إلى تمكين حركة السياحة داخل المنطقة.

يعتبر طريق عقبة عسير هو الشريان الرئيسي الذي يصل بين محافظات عسير الجبلية، ومناطق أخرى مثل الرياض ونجران وبين المحافظات الساحلية في عسير ومنطقة الباحة ومكة المكرمة.

وكانت الهيئة قد سمحت بمرور الشاحنات الكبيرة من هذا الطريق في أوقات محددة من اليوم على أن يغلق الطريق بصورة كاملة من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً. أما بالنسبة لمرور السيارات الصغيرة، فقد حددت لها طرق بديلة، وهي عقبة ضلع والجعدة والتوحيد والصماء وبرمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد