هيئة النقل تكشف عقوبة مخالفة عدم استخدام العنوان الوطني عند تقديم الخدمات البريدية

أشارت الهيئة العامة للنقل بالمملكة إلى ضرورة التزام مقدم الخدمة باستخدام العنوان الوطني لجميع المستفيدين عند تقديمه الخدمات البريدية، حيث أن عدم تقديم العنوان الوطني يُعد مخالفة قوية تستوجب العقوبة، وذلك وفقاً للائحة التنفيذية للنظام البريدي بالمملكة العربية السعودية، وحددت الهيئة تلك المخالفة بقيمة 5 آلاف ريال سعودي، وفق تصنيف المخالفات التي أعلنت عنها الهيئة بداية شهر مايو الجاري 2023.

عقوبة عدم استخدام العنوان الوطني

هيئة النقل تكشف عقوبة مخالفة عدم استخدام العنوان الوطني عند تقديم الخدمات البريدية

عقوبة مخالفة عدم استخدام العنوان الوطني في الخدمات البريدية

وجاء ذلك من أجل ضمان تطبيق أفضل الممارسات والعمل على تحسين تجربة المستفيدين خلال المرحلة القادمة، ويتم وضع الأدوات النظامية من أجل حماية الخدمات والأنشطة البريدية المختلفة والعمل على تطويرها وتنميتها خلال هذه المرحلة، مع الارتقاء بمستوى جودتها، لذا يجب على الجميع الالتزام باستخدام العنوان الوطني.

وشددت الهيئة العامة للنقل على ضرورة استخدام العنوان الوطني المختصر، والذي يتكون من 4 أحرف وأربعة أرقام، حيث أنه يمثل نظاماً لعنونة موقع المستفيد بشكل دقيق ورسمي، وأنه يعمل على الحصول على الخدمات بشكل جيد وبجودة وكفاءة عالية، مما يمكنه في النهاية من التعامل مع الجهات الخاصة والحكومية بشكل ميسر وآمن.

مميزات العنوان الوطني للمستفيد

وأشارت الهيئة أن العنوان الوطني المختصر للأفراد وقطاع الأعمال يتم تقديمه مجاناً دون أي رسوم مالية، حيث أنها تتميز بتغطية كافة مناطق المملكة العربية السعودية بدقة عالية، كما أنها تؤهل المستخدم أو المستفيد للحصول على 10 عناوين في مختلف أنحاء العالم عن طريق خدمة عالمي، وتعمل على تسهيل وتسريع وصول الطلبات والشحنات للمستفيدين.

يهمك أيضاً:

رسمياً.. وزارة العدل تُطلق خدمة إلكترونية جديدة بشأن العقارات
تحذير عاجل من القنصلية السعودية في إسطنبول لمواطنيها

طرق الحصول على العنوان الوطني

وأوضحت النقل أن العنوان الوطني المختصر يتضمن رقماً للمبنى الخاص بموقع المستخدم أو المستفيد، ويمكن معرفة العناوين الوطنية من خلال زيارة موقع البريد السعودي من خلال الرابط التالي: accounts.splonline.com.sa، أو التواصل مع المساعد الافتراضي “مها” على رقم واتساب 112898888-966.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد