منعاً للغرامة.. المركز الوطني يوجه رسالة مشددة لراغبي التخيم

وجه المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التسحر رسالة تشديدية بضرورة الالتزام بضوابط دليل مواقع التخيم، والكرافانات في المتنزهات الوطنية، حيث بين المركز أنه يتم منح تصريح الأنشطة مع ضرورة مراعاة اللوائح والأنظمة الصادرة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

الحد الأقصى أسبوع وممنوع الضوضاء.. المركز الوطني يُشدد على راغبي التخيم

الحد الأقصى أسبوع وممنوع الضوضاء.. المركز الوطني يُشدد على راغبي التخيم

محظورات التخيم

وأكد المركز على ضرورة الالتزام بالنظام العام للبيئة واللوائح التنفيذية، وذلك على أن يتعهد حامل التصريح بتجنب الخلافات الفردية، أو دخول المواقع غير المذكورة في التصريح أو المخالفات البيئية.

وشدد المركز على أن عدم الالتزام بتوجيهات الأمن البيئي يضع المستفيد من الخدمات تحت طائلة القانون والعقوبات والغرامات المالية في حال المخالفة، وهنا يجوز للمركز إلغاء التصريح قبل انتهاء مدته، وذلك من أجل المصلحة العامة وإشعار الطرف الثاني بذلك.

ومن اهم الشروط تحديد الموقع تحت إشراف المركز مع ضرورة وجود هوية وطنية سارية لمنظم النشاط، مع ضرورة توفير أدوات الأمن والسلامة على أن تكون مدة الإقامة أسبوع كحد أقصى.

وأوضح المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التسحر انه يمنع البيع أو التأجير أثناء النشاط، أو استغلالها لغير الغرض المحدد، كما يحق لمنظم النشاط الحصول على تصريح واحد فقط وهو في موقع النشاط نفسه، مع ضرورة الالتزام بالمحافظة على المتنزه أو الموقع الموجود به النشاط، والمحافظة على الغطاء النباتي، مع ضرورة تجنب مخالفات البيئة:

يهمك أيضاً

درجات حرارة قياسية.. بيان تحذيري هام من الوطني للأرصاد لقائدي المركبات ونصائح هامة للجميع
احذر.. شاب يروي قصته بعد وقوعه في الاحتيال المالي عبر روابط مشبوهة
منعاً للغرامة.. الزكاة والضريبة تُصدر بيان عاجل بشأن ضريبة القيمة المضافة

  • تجنب أماكن الخطر.
  • عدم الاقتراب من المواقع الأمنية.
  • عدم انتهاك خصوصية الآخرين وتجنب إصدار الضوضاء والسلوكيات غير الحضارية.
  • بتنظيف الموقع وتسليمه عند انتهاء مدة التصريح كما تم استلامه.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد