أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة والغبار في الشرقية والرياض والقصيم

توقع المركز الوطني للأرصاد اليوم الخميس، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم.

حالة الطقس بالمملكة -مصدر الصورة: واس

وتشمل هذه المناطق:

المنطقة الشرقية: الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة
الرياض: الزلفى والغاط والمجمعة وشقراء
القصيم: بريدة والرس وعنيزة والبكيرية
أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

وتشمل هذه المناطق:

جازان: أبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد
عسير: أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب
الباحة: الباحة والمندق والمخواة وقلوة
مكة المكرمة: الطائف

تشكل الضباب

إمكانية تشكل الضباب على أجزاء من عدة مناطق

في حين لا يُستبعد تشكل الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل، يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

وتشمل هذه المناطق:

الحدود الشمالية: طريف
الجوف: سكاكا والقريات
حائل: حائل والمدن والقيصومة
ارتفاع الموج على البحر الأحمر والخليج العربي

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى أكثر من 60 كم/ساعة مع تشكّل السحب الرعدية الممطرة على الجزئين الأوسط والجنوبي.

ارتفاع موج البحر

وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكّل السحب الرعدية الممطرة على الجزئين الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج ومائج مع تشكّل السحب الرعدية الممطرة على الجزئين الأوسط والجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 60 كم/ساعة، مع تشكّل السحب الرعدية الممطرة.

وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين، مع تشكّل السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج ومائج مع تشكّل السحب الرعدية الممطرة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد