منعاً للغرامة.. الزكاة والضريبة تُصدر بيان عاجل بشأن ضريبة القيمة المضافة

أصدرت منذ قليل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية بيان هام، دعت من خلاله إلى ضرورة تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر يونيو الماضي والربع الثاني من هذا العام 2023، منعاً للمساءلة القانونية خلال الفترة القادمة، وذلك على أن يكون في موعد أقصاه 31 من شهر يوليو الجاري 2023.

منعاً للغرامة.. الزكاة والضريبة تُصدر عاجل بشأن ضريبة القيمة المضافة

منعاً للغرامة.. الزكاة والضريبة تُصدر عاجل بشأن ضريبة القيمة المضافة

آخر موعد لتقديم إقرارات القيمة المضافة

وأضافت الهيئة من خلال البيان الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه يجب على المنشآت من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة، والتي تتجاوز توريدها السنوية من السلع والخدمات نحو أربعون مليون ريال أن تقوم بتقديم اقرارتها الضريبية قبل الموعد المحدد.

وناشدت الهيئة جميع المنشآت المستهدفة الإسراع في تقديم إقرارتها الضريبة عبر الموقع الرسمي لها (zatca.gov.sa)، أو القيام بالسداد من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA) تجنباً للغرامة.

وأوضحت هيئة الزكاة والجمارك أن غرامة التخلف عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، يكون بواقع 5% كحد أدنى، و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي يتعين على المكلف الإقرار بها.

يهمك أيضاً

درجات حرارة قياسية.. بيان تحذيري هام من الوطني للأرصاد لقائدي المركبات ونصائح هامة للجميع
احذر.. شاب يروي قصته بعد وقوعه في الاحتيال المالي عبر روابط مشبوهة

وناشدت الهيئة المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على العديد والمزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معهم عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، والذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، كما يمكن التواصل من خلال:

  • حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على تويتر (@Zatca_Care).
  • البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa).
  • المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد