ليصل العدد 57 دولة..المملكة تمنح 8 دول جديدة تأشيرة الزيارة الإلكترونية

في إطار جهود المملكة، ممثلة في وزارة السياحة، لتنشيط السياحة وتوسيع دائرة التأشيرة الإلكترونية للزيارة، تم منح تأشيرة الزيارة الإلكترونية ل 8 دول جديدة، وهي أذربيجان، وألبانيا، وأوزبكستان، وجنوب إفريقيا، وجورجيا، وطاجيكستان، وقيرغيزستان، والمالديف، وبذلك يصل عدد الدول التي تمنح تأشيرة الزيارة الإلكترونية للمملكة إلى 57 دولة.

ويسمح هذا القرار لحاملي جنسية تلك الدول الثمانية تقديم طلب تأشيرة الزيارة إلكترونيا، أو طلبها عند وصولهم إلى إحدى المنافذ الدولية للمملكة.

وتعد هذه الخطوة ضمن استراتيجية السياحة للمملكة، ورؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى رفع مساهمة هذا القطاع في لناتج المحلي من 3% إلى أكثر من 10%، وتوفير مليون وظيفة إضافية، وجذب 100 مليون سائح.

وقد أطلقت تأشيرة الزيارة الإلكترونية في سبتمبر 2019، وهي تمكن الأفراد من زيارة مختلف مناطق المملكة وأداء العمرة، وتشترط الامتثال للأنظمة والتعليمات أثناء وجودهم بالبلد.

يذكر أنه قد تم تمكين جميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي من التأشيرة في مارس 2023، ومن المقرر أن تتوسع الوزارة في نظام التأشيرة الإلكترونية لتشمل دول ومناطق إضافية، وذلك في ظل تطوير البنية التحتية لقطاع السياحة.

وترحب الهيئة السعودية للسياحة بالزوار من جميع أنحاء العالم، وتؤكد أهمية إعلان وزارة السياحة بالتعاون مع وزارات الداخلية والخارجية والحج والعمرة، والجهات ذات العلاقة بإتاحة تأشيرة الزيارة الإلكترونية للدول الثمانية.

كما تشجع الهيئة المواطنين في تلك الدول الراغبين في الحصول على تأشيرة زيارة المملكة على زيارة البوابة المخصصة للتأشيرة الإلكترونية للاطلاع على المعلومات والتسهيلات المقدمة، كما يمكنهم زيارة موقع وزارة السياحة السعودية أو الاتصال بالسفارة السعودية في بلدهم.

السياحة في السعودية

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد