السعوديون يستفيدون من نظام التأشيرة الإلكترونية البريطانية الجديد “ETA”.. تفاصيل

تم الإعلان عن تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية “ETA” للمواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى بريطانيا، اعتباراً من يوم غد الخميس، وذلك خلال استقبال نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد الخريجي لوزير الدولة البريطاني اللورد طارق أحمد في الرياض. ويحل نظام ETA محل نظام الإعفاء الإلكتروني “EVW” الذي كان سارياً من قبل.

تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية-مصدر الصورة:واس

مزايا عديدة

ويتمتع نظام ETA بعدة مزايا، منها أنه يسمح بالدخول المتعدد إلى بريطانيا خلال فترة صلاحية تصل إلى سنتين، وأنه يغطي أغراض السفر المختلفة مثل السياحة والأعمال والدراسة القصيرة والعلاج. كما أن رسوم التأشيرة تكون رمزية ولا تتجاوز 10 جنيهات إسترلينية. ويمكن للمواطنين السعوديين التقديم على التأشيرة الإلكترونية ابتداءً من 1 فبراير 2024، على أن يبدأ العمل بها في 22 فبراير 2024.

ويعكس هذا القرار مستوى التعاون والتنسيق العالي بين السعودية وبريطانيا في مجال العلاقات الخارجية، ويدل على تميز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في شتى المجالات، وقد تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حرية السفر

وتأتي هذه الخطوة في ظل تمتع المواطنين السعوديين بحرية السفر إلى العديد من دول العالم، سواء كانت تتطلب تأشيرة أو لا، وذلك بفضل الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية لتسهيل إجراءات السفر وتعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد