المملكة العربية السعودية توسع قائمة تأشيرة الزيارة الإلكترونية لتشمل ثماني دول جديدة

توسعت المملكة العربية السعودية في منح تأشيرات الزيارة الإلكترونية للسياح من ثماني دول جديدة، وتعتبر هذه الخطوة هي خطوة استراتيجية تهدف إلى جذب المزيد من السياح الدوليين وتعزيز القطاع السياحي، وتتضمن الدول الجديدة التي تمت إضافتها إلى القائمة هم (أذربيجان – ألبانيا – أوزبكستان – جنوب أفريقيا – جورجيا – طاجيكستان – قيرغرستان – المالديف).

السعودية تمنح تأشيرة الزيارة لـ8 دول جديدة

تفتح هذه التأشيرات الإلكترونية الأبواب أمام حاملي جنسيات هذه الدول لزيارة المملكة وأداء مناسك العمرة واستكشاف مناطقها المختلفة، كما يمكن للمسافرين تقديم طلب التأشيرة إلكترونياً أو الحصول عليها عند الوصول إلى أحد المنافذ الدولية للمملكة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية السياحة في المملكة ورؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي وتوفير فرص عمل إضافية لأبناء الوطن بالإضافة إلى جذب 100 مليون سائح بحلول عام 2030.

شروط تأشيرة الزيارة

تشترط لائحة تأشيرة الزيارة الالتزام بالأنظمة والتعليمات أثناء وجود السياح في المملكة بما في ذلك حمل الوثائق التي تثبت الهوية، وتهدف هذه الخطوة لتعزيز انفتاح المملكة ودعم التنمية الاقتصادية والتنوع في الهدف الرئيسي لرؤية 2030، كما أنها لا تسمح بأداء فريضة الحج أو أداء العمرة أثناء موسم الحج.

إطلاق تأشرة الزيارة الإلكترونية

كانت المملكة قد أطلقت تأشيرة الزيارة الإلكترونية في سبتمبر 2019 الماضي والتي استهدفت في بدايتها 49 دولة وتمت إضافة ثماني دول جديدة لتصبح القائمة تحتوي على 57 دولة الآن.

وتهدف وزارة السياحة إلى توسيع نظام تأشيرات الزيارة الإلكترونية لتشمل دولاً ومناطق إضافية في المستقبل، ومواكبة لعمليات التطوير والتوسع الجارية في قطاع السياحة في المملكة، وبهذه الخطوة تؤكد المملكة عزمها على تحقيق أهدافها السياحية وتعزيز مكانتها كواحدة من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة والعالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد