لسلامة الجميع.. بيان هام من الدفاع المدني بشأن التنزه في المملكة

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية منذ قليل اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر 2023 بيان هام، أكدت من خلاله على ضرورة اختيار الأماكن الآمنة والمناسبة من أجل التنزه خلال هذه الفترة، وخاصة بعد تحذيرات المركز الوطني للأرصاد من أجل سلامة الجميع.

الدفاع المدني يوجه تنبيه هام للتقيد بالإرشادات

شعار الدفاع المدني - مصدر الصورة: تصميمي

إرشادات السلامة أثناء التنزه

شددت المديرية على جميع المواطنين والوافدين بالمملكة العربية السعودية، على ضرورة الابتعاد عن الأودية ومواقع تجمع المياه بالتزامن مع هطول الأمطار وجريان السيول، مع ضرورة اتباع إرشادات السلامة التي تم الإعلان عنها في مختلف وسائل الإعلام وموقع التواصل الاجتماعي.

ونبهت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال البيان الصادر منها والذي تم نشره عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” تويتر سابقاً، على أهمية متابعة الأطفال، وإبعادهم عن مناطق تجمعات المياه والسيول وكذلك المستنقعات المائية.

عدم السباحة في مياه الأمطار

وأكد الدفاع المدني على جميع المواطنين والوافدين بالمملكة العربية السعودية على عدم السباحة في مياه الأمطار والسيول، مؤكداً للجميع أنها خطرة وغير مخصصة لذلك، وذلك من أجل المحافظة على أرواح.

 

دعى الدفاع المدني جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية إلى ضرورة توخي الحذر والحيطة خلال هذه الفترة، وذلك بالتزامن مع تحذيرات الوطني للأرصاد بشأن الحالة المناخية على أجزاء من المنطقة الشرقية.

يهمك أيضاً:

وجاء ذلك بعد الإنذار الأحمر الذي أصدره المركز الوطني للأرصاد عن حالة مناخية على أجزاء من المنطقة الشرقية، وأكد على ضرورة الابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد