المرور السعودي يُصدر بيان هام بشأن استخدام إشارة انعطاف المركبة

أصدرت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2023، بيان هام بشأن استخدام إشارة انعطاف المركبة أثناء القيادة، وذلك من أجل المحافظة على جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية أثناء قيادتهم المركبات.

الإدارة العامة للمرور تُصدر بيان هام بشأن إشارة الإنعطاف

مركبة تسير في الطريق - مصدر الصورة: الحساب الرسمي للمرور على إكس

نصائح هامة لقائدي المركبات أثناء القيادة

وأضاف المرور السعودي من خلال البيان الصادر له على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أن استخدام إشارة الانعطاف تحفظ سلامة صاحب المركبة وجميع المتواجدين حوله على الطريق، مع ضرورة الانعطاف ببطء بعد التأكد من خلو الطريق من المشاه والمركبات، ويجب إعطاء الإشارة قبل بدء الحركة بوقت كاف.

بيان من المرور السعودي بشأن إشارة الإنعطاف
صورة من مركبة تسير بالطريق – مصدر الصورة: الحساب الرسمي للمرور على إكس

وأشارت الإدارة العامة للمرور أنه يجب على قائد المركبة قبل الإنعطاف يميناً أو شمالاً، ضرورة التأكد من إمكانية الحركة دون التسبب في أي خطر، والاقتراب قبل وقت ومسافة مناسبة من حافة الطريق الذي يرغب الدخول والانعطاف نحوه.

يجب على جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية، بضرورة اتباع التعليمات الصادرة من المرور السعودي للمحافظة على أرواحهم وأرواح الجميع.

حرص المرور على إصدار ذلك البيان الهام، من أجل المحافظة على جميع قائدي المركبات أثناء السير على الطرقات المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، حيث تعمل الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية على إصدار العديد من البيانات الهامة خلال هذه الفترة، من أجل تنبيه المواطنين للمحافظة على أرواحهم خلال هذه الفترة الهامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد