‏عاجل: الأرصاد السعودية ينبه من ارتفاع درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية حتى نهاية الأسبوع الجاري على هذه المناطق الرياض الشرقية المدينة المنورة

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية من ارتفاع درجات الحرارة في شرق الرياض والمدينة المنورة حيث تصل درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية حتى نهاية الأسبوع، حيث تعود هذه الحرارة الشديدة إلى موجة حارة تؤثر على المنطقة، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم السبت.

احتياطات من المركز الوطني للأرصاد الجوية 

هذا الأسبوع ستشهد أجزاء كثيرة من المملكة العربية السعودية موجة حارة، حيث تصل درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن هذه الحرارة الشديدة ستستمر حتى نهاية الأسبوع وبعد ذلك ستبدأ درجات الحرارة أخيرًا في البرودة.

نصحت الأرصاد المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد الحر، مثل البقاء في منازلهم خلال ساعات النهار الشديدة الحرارة وشرب الكثير من السوائل.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السعودية، المواطنين في هذه المناطق بأخذ الحيطة والحذر والبقاء رطباً، حيث من المتوقع أن يستمر الطقس الحار حتى نهاية الأسبوع.

الأرصاد الجوية السعودية
الأرصاد الجوية السعودية

 مخاطر ارتفاع درجات الحرارة بالسعودية 

أولئك الذين يتعرضون للحرارة لفترات طويلة من الوقت معرضون لخطر الإصابة بالجفاف وضربة الشمس ومشاكل صحية أخرى.

كبار السن والأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة معرضون للخطر بشكل خاص، لذلك من المهم التحقق منهم بانتظام والتأكد من بقائهم هادئين ورطب.

إذا اضطررت إلى التواجد في الهواء الطلق لفترات طويلة من الوقت، فارتدِ ملابس فضفاضة ذات ألوان فاتحة، وابقَ في الظل قدر الإمكان، واشرب الكثير من السوائل وخذ فترات راحة متكررة في مكان بارد ومكيف.

تأكد من مراقبة درجة حرارة جسمك وراقب علامات الإنهاك الحراري، مثل الدوخة والصداع والغثيان وتشنجات العضلات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد