أحكام بالسجن 17 عاما على مواطن ومواطنة لحيازة مخدرات بالسعودية

كانت قد حكمت النيابة العامة السعودية على مواطن ومواطنة بالسجن 17 عاما لحيازتهما مخدرات بقصد “الترويج”، حيث أنهت النيابة تحقيقاتها ووجهت إليهم التهم وبحسب التحقيق أقام شخصان في استراحة لغرض تهريب المخدرات وعند التفتيش، اكتشفت السلطات ما يقرب من 100 حبة من المادة المخدرة وكمية من الحشيش ومعدات لتوزيعها ووزنها.

حيازة مخدرات بالسعودية

حيازة مخدرات بالسعودية

حيازة مخدرات بالسعودية
حيازة مخدرات بالسعودية

إلقاء القبض على المتهمين

بعد إلقاء القبض عليهم وتقديم أدلة ضدهم إلى المحكمة المختصة، ثبتت إدانتهم ببحيازة مخدرات بالسعودية وحُكم على الفرد الأول بالسجن 12 عامًا، بينما حُكم على الثانية بالسجن 5 سنوات، كما تم تغريمهم 100 ألف ريال.

وأكد المصدر أن النيابة ستواصل العمل مع الأجهزة الأمنية لحماية المجتمع من مخاطر المخدرات التي تشكل خطرا على الأمن والصحة وسيتم تقديم أي شخص يثبت تورطه في تجارة المخدرات أمام المحكمة المختصة وقد يواجه عقوبات شديدة.

عقوبة حيازة المخدرات بالسعودية

في السنوات الأخيرة، عملت الحكومة السعودية على قمع المخدرات، وزادت عقوباتها بالسجن بتهمة حيازة المخدرات وفي عام 2016، حكمت الحكومة على رجل بالسجن 17 عامًا لحيازته 2 جرام فقط من المخدرات ويهدف موقف الحكومة الصارم من المخدرات إلى ردع الناس عن تعاطي المخدرات، والحد من تجارة المخدرات غير المشروعة في البلاد ومع ذلك، انتقدت جماعات حقوق الإنسان الحكومة بسبب عقوباتها القاسية، والتي يقولون إنها لا تتناسب مع الجريمة حيث تعد حيازة المخدرات والاتجار بها من الجرائم الخطيرة في المملكة العربية السعودية، وتطبق المملكة قوانين وعقوبات صارمة لمكافحة الجرائم المتعلقة بالمخدرات. الحكم الأخير بمثابة تذكير بعواقب الانخراط في مثل هذه الأنشطة.

في الختام، فإن الحكم الأخير الصادر عن النيابة العامة السعودية بمثابة تحذير لأولئك الذين يشاركون في أنشطة متعلقة بالمخدرات، ومن المهم للأفراد أن يكونوا على دراية بعواقب أفعالهم وأن يتخذوا قرارات محسوبة في الوقت نفسه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد