يبدأ بعد أيام.. مطالبات بإعادة النظر في أحد شروط برنامج “جدير” لتدريب المتميزين وتوظيفهم

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية مؤخرا عن إطلاق برنامج “جدير” الذي يهدف إلى استقطاب وتأهيل الخريجين الجدد المتميزين للتدريب والتوظيف، ويتم تعيين المشاركين الناجحين في البرنامج في مناصب مستهدفة ويتم منحهم درجتين إضافيتين بناءً على مؤهلاتهم الأكاديمية.

برنامج جدير

برنامج جدير

موعد التسجيل في برنامج جدير

يبدأ التسجيل في برنامج جديد في غضون أربعة أيام، في 19 أغسطس 2023. وتستمر فترة التدريب لمدة 12 شهرا، يكتسب خلالها المشاركون المعرفة في عدة مراحل رئيسية من البرنامج، بما في ذلك تطوير المعرفة العامة والمتخصصة، وتنمية مهارات العمل مع الشركات، وممارسة مهمة العمل.

بين أحد الخريجون ان شرط من شروط القبول في البرنامج، والذي ينص على أنه لا ينبغي أن يمر أكثر من أربع سنوات منذ تخرج المتقدم، ويرى بعض الخريجين أن هذا الشرط سيمنع العديد من الأفراد المتميزين الذين لم ينجحوا سابقا في العثور على عمل من المشاركة في هذا البرنامج الذي يفتح آفاقا لهم.

تهدف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تحقيق استراتيجيتها المستمدة من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لدعم الكوادر الوطنية الشابة وإتاحة الفرص للخريجين الجدد المتميزين للتعرف على بيئة العمل وإعدادهم لمجالات مستهدفة داخل الوزارة من خلال برنامج “جدير”.

برنامج جدير
برنامج جدير

شروط التسجيل في برنامج جدير

تشمل الشروط الأخرى للقبول في البرنامج التالي:-

  1. أن تكون سعودي الجنسية.
  2.  أن تكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير في التخصصات المطلوبة.
  3. أن تحصل على معدل تراكمي لا يقل عن 3 من 4 أو ما يعادلها.
  4. أن تكون متفرغ بالكامل للبرنامج.
  5. معادلة المؤهل إذا كانت الدرجة هي من خارج المملكة العربية السعودية من جهة مختصة.
  6. حصوله على 5 درجات في اختبار IELTS أو ما يعادله باللغة الإنجليزية.

يستند برنامج جدير إلى تحقيق أحد أهم ركائز رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والمتمثل في اقتصاد مزدهر يساهم في خلق فرص مثمرة للكوادر الوطنية الشابة، وتأمل الوزارة أن تتمكن من خلال هذا البرنامج من استقطاب وتأهيل الخريجين الجدد المتميزين وتدريبهم على رأس العمل لتطوير مهاراتهم وخبراتهم العملية.

بعد الانتهاء من البرنامج، يتم تعيين المشاركين الناجحين في مناصب مستهدفة داخل الوزارة ويتم منحهم درجتين إضافيتين بناءً على مؤهلاتهم الأكاديمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد