توقيع مذكرة تفاهم بين البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية وهيئة تنمية الصادرات السعودية

تم يوم أمس الموافق ل13 فبراير 2022 توقيع اتفاقية تعاون بين البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية والهيئة السعودية لتنمية الصادرات، في إطار دعم برنامج صنع في السعودية لتحقيق أهدافه، كما تضمنت الأطراف تحقيق مجموعة من الأهداف، تابع معنا التفاصيل على موقع نجوم مصرية.

أهداف اتفاقية التعاون

  • دعم مجال الشركات والسلع والخدمات السعودية.
  • إطلاق العديد من المشاريع والمعارض والمبادرات المشتركة.
  • التأكد من توافق جودة المنتج مع المعايير المحلية والدولية.
  • وضع معايير إلزامية للسلع والخدمات المنتجة محليًا.
  • استخدام المواد المصنوعة في المملكة العربية السعودية في المعارض والحملات الترويجية والإعلامية.
  • إصدار شهادات الجودة للسلع والخدمات الخاضعة لمناطق التصنيع في المملكة العربية السعودية.

برنامج صنع في السعودية

ظهرت فكرة مشروع صنع في المملكة العربية السعودية، بفضل صاحبها “بندر بن إبراهيم الخريف” وزير الصناعة والثروة المعدنية، في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى خلق المجتمع التعاوني لتلك الشركات الأعضاء هو محور اهتمامهم، ودعم القطاعين العام والخاص.

وأحد أهداف هذا البرنامج التي بسببها تم إنشاء مشروع “صنع في السعودية” هو تشجيع المستهلكين المحليين على شراء المنتجات الوطنية وتحفيز الشركات السعودية على التصدير إلى الأسواق ذات الأولوية.

 معرض صنع في السعودية بندر بن إبراهيم الخريف
معرض صنع في السعودية بندر بن إبراهيم الخريف

وزير الصناعة: مايزيد عن 1300 شركة مشاركة في برنامج صنع في السعودية

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، إن عدد الشركات التي انضمت إلى برنامج صنع في السعودية بلغ 1300 شركة، مشيرا إلى أن هناك نحو 2000 شركة تنتظر الإدراج.

وأوضح من خلال خطابه في معرض “صنع في السعودية” بأنه يوجد 6000 علامة منتجات مسجلة في البرنامج، بالإضافة إلى 29 شراكة من بينها جهات حكومية وشركات وطنية.

ثم أكد على أن برنامج”صنع في السعودية” حلم محقق من “رؤية 2030″، فهو تحت رعاية واهتمام القيادة، ومتابعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح الخريف أن البرنامج يهدف إلى إبراز القوة الصناعية للمملكة وإمكانية وصولها إلى العالم، حيث يهدف إلى زيادة الاستهلاك المحلي للمنتجات والخدمات وتعزيز الانتماء للمنتج المحلي.

وأكد أنها تزيد من جاذبية القطاع الصناعي للاستثمار وتساعد على توفير فرص الاستثمار والتوظيف، بالإضافة إلى مساعدة الشركات على التصدير وزيادة نسبة الصادرات غير النفطية.

الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة
الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة

وزير الطاقة يدشن معرض «صنع في السعودية»

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة، يوم أمس الأحد 13 فيفري 2022 معرض “صنع في السعودية”، أكبر ظاهرة صناعية تدل على فخرنا بمنتجاتنا وصناعاتنا المحلية، بمشاركة أكثر من 150 شركة وطنية.

يمثل معرض صنع في السعودية، الذي ينطلق تحت مظلة موسم الرياض، منتدى ضخمًا تم إعداده للجمع بين أبرز الصناعات والخبرات السعودية، لتقديم المنتجات والمصنوعات السعودية إلى الريادة العالمية وتقريبها من المستهلكين وسوق الأعمال، بالإضافة إلى السماح للزوار بالتعرف على التقنيات الجديدة والمبتكرة.

ويقدم المعرض سلسلة من العروض الحية والفريدة من نوعها، بمشاركة أكثر من 150 شركة، بالإضافة إلى تنظيم أكثر من 15 ورشة عمل، فيما استقبل 30 محاوراً للحديث عن ملخص تجاربهم وخططهم للنجاح الصناعي، ليكونوا دليلًا على رحلة التغيير التي تقودها المملكة في مجال الصناعة وتنمية الصادرات السعودية.

 معرض صنع في السعودية
معرض صنع في السعودية

ستشمل أعمال المؤتمر وورش العمل المصاحبة عدة حلقات نقاش وعروض تقديمية متنوعة، بالإضافة إلى سلسلة من الخطوات الجادة المتخذة لجعل المملكة العربية السعودية دولة اقتصادية وصناعية رائدة بحلول عام 2030.

وسيشهد المعرض سلسلة من الفعاليات المتتابعة مثل معارض الفنون والمتاحف والحرف، بالإضافة إلى المشاركات المختلفة من المهتمين بالمجالات الصناعية والمتحمسين لخياراتهم وتطوراتهم المستقبلية.

ويشهد المعرض على التغيير، في رحلة فريدة من نوعها في التاريخ السعودي القديم، تظهر أصول الضيافة والكرم والحرف اليدوية، وكذلك الصناعات المحلية والصادرات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد