نزل لي حساب المواطن بدون الزيادة الإضافية بالرغم من التمديد ما هو السبب؟.. خدمة المستفيدين تجيب

تساءل أحد المستحقين من خلال حسابه الرسمي عن السبب الذي جعل حساب المواطن يُصرف له بدون الدعم الإضافي. وبفورٍ تجاوبت الحكومة السعودية، ممثلةً في خدمة المستفيدين، والتي تتولى الهيئة المسؤولة عن الإجابة على جميع الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بالبرنامج. تم تقديم إجابة عاجلة للمواطن، ويجدر بنا التأكيد على أن اليوم هو موعد صرف المستحقات المالية للمؤهلين سواء كانوا من المستفيدين القدامى أو الجدد، بمبلغ الراتب الأساسي مع الزيادة الملكية.

حساب المواطن ناقص الدعم الإضافي

حساب المواطن ناقص الدعم الإضافي

نزول راتب حساب المواطن بدون الدعم الإضافي

قامت خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن بالرد على استفسار يتعلق بتلقي حساب المواطن ناقص الدعم الإضافي، وفعلاً، هناك بعض المواطنين الذين لم يحصلوا بعد على الدعم الإضافي الملكي المقرر إضافته إلى الراتب الأساسي، والذي يُصرف وفقاً لسلم الرواتب المحدد من قِبَل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن
خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن

تلقينا الإجابة من خدمة المستفيدين، حيث أوضحوا أن قيمة الدعم الحالي تشمل الاستحقاق الكامل بما في ذلك الإعانة الإضافية، وهذه تمثل استمرارية للإعانة الإضافية التي تم الإعلان عنها في يوليو من العام 2022، ولمزيد من التفاصيل حول قيمة الاستحقاق، يُمكن للمواطنين زيارة الموقع الرسمي للحاسبة التقديرية التابعة للبرنامج والمتاحة عبر الإنترنت.

طلب استعلام لحساب مواطن

وبعد استفسارك حول سبب نزول حساب المواطن ناقص من الدعم الإضافي، قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوضيح طريقة الاستعلام عن حساب المواطن، وجاءت الآلية على النحو التالي:

  • قُم بزيارة الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن المُتاح عبر الإنترنت.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  • أدخل رمز التحقق الذي يظهر أمامك على الشاشة.
  • انقر على زر الاستعلام باستخدام رقم الهوية.
  • أدخل رقم الهوية وكلمة المرور.
  • انقر على أيقونة الحالة وحدد خيار “دراسة الأهلية”.
  • قم بالضغط على زر الاستعلام وسيتم عرض حالة الأهلية على الفور، سواء كنت مستحقًا أو غير مستحقًا.
  • يمكنك بسهولة تقديم اعتراض إذا وجدت أن الأهلية غير مستحقة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد