تحذير عاجل من المرور السعودي لقائدي المركبات ونصائح هامة للجميع

جددت منذ قليل الإدارة العامة للمرور السعودي التأكيد على ضرورة توخي الحذر خلال عملية القيادة على الطرقات بجانب المركبات والشاحنات الثقيلة، وذلك من أجل المحافظة على أرواحهم وأرواح العديد من قائدي المركبات والمسافرين على الطرقات خلال الفترة القادمة، حيث ناشدت الجميع بضرورة اتباع التعليمات.

نصائح المرور السعودي لقائدي السيارات

نشر المرور السعودي انفوجراف توضيحي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث قدم من خلاله عدد من النصائح الهامة التي يجب على الجميع الالتزام بها خلال الفترة القادمة.

أكدت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي أنه يجب اتباع عدد من التعليمات الهامة عند المرور بجانب المركبات الثقيلة، حيث أكدت أولها على ترك مسافة كافية بينه وبين الشانات الكبيرة.

يهمك أيضاً

هيئة الزكاة ترد على استفسار هام بشأن ضريبة القيمة المضافة والسعر الإجمالي للسلع على الفاتورة
غرامة مالية 70 ألف ريال.. بيان تحذيري عاجل للجميع بشأن عقوبة تلك المخالفة الهامة
توجيهات هامة من البنك المركزي للبنوك المحلية بشأن حسابات العملاء

تجاوز الشاحنات الكبيرة

وأضاف المرور انه يجب على قائد المركبة ترك مسافة جانبيه كافية عند تجاوز الشاحنة الكبيرة، وضرورة التأكد من إمكانية التجاوز بدون أي خطر، من أجل المحافظة على سلامته وحياة المتواجدين معه بالمركبة.

وأخيراً شددت إدارة المرور على ضرورة استخدام إشارات التنبيه عند تجاوز المركبة، وذلك من أجل تنبيه السيارات القادمة في الخلف وتنبيه قائد الشاحنة الكبيرة بانه سوف يتجاوز المركبة من أجل إفصاح المجال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد