تحت عنوان “أساسيات تربية النحل”.. جامعة الملك خالد تدرب أكثر من 100 شخص على تربية النحل وإنتاج العسل

في دورة تدريبية تحمل عنوان “أساسيات تربية النحل”، نظمت وحدة أبحاث النحل وإنتاج العسل بجامعة الملك خالد أمس دورة تدريبية استفاد منها أكثر من 100 شخص من مربي النحل، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

تربية النحل_ المصدر بحث جوجل

واحتوت هذه الدورة على محاضرات نظرية متخصصة في مجال تربية النحل، وتجارب علمية في المختبرات التجريبية الخاصة بالتشريح ومنتجات النحل، بالإضافة إلى الكشف عن جودة العسل وأمراض النحل، وكانت هذه الدورة في منحل التدريب بالجامعة، بحسب ما أوضح الدكتور “حامد القحطاني” مدير وحدة وإنتاج العسل بالجامعة.

والهدف من هذه الدورة هو تطوير صناعة منتجات النحل من خلال الأبحاث الأساسية والتطبيقية والتدريب والإرشاد ونقل التقنيات الحديثة، والعمل على تقديم الاستشارات للنحالين والجهات التي تربطها علاقة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، وتدريب وإرشاد النحالين.

تربية النحل_ المصدر العربية الإخبارية

وقد حققت وحدة أبحاث النحل وإنتاج العسل بجامعة الملك خالد منذ إنشائها 5 جوائز عالمية تمثلت في المركزين الأول والثاني لأفضل عسل خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي الثاني للجمعية العربية لتربية النحل، وحصلت على المركز الثالث لأفضل عسل في المؤتمر الدولي الثاني في عام 2019 في تونس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد