وافتتح فرع أكاديمية طويق.. أمير عسير يرعى حفل جامعة الملك خالد العالمية ويشهد توقيع أكثر من 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم

قام صاحب السمو الملكي، الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، ورئيس هيئة تطويرها مساء اليوم السبت، برعاية حفل جامعة الملك خالد “للعالمية”، والذي أقيم بالفرعاء بالمدينة الجامعية بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وافتتح فرع أكاديمية طويق.. أمير عسير يرعى حفل جامعة الملك خالد العالمية ويشهد توقيع أكثر من 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم

جامعة الملك خالد تخطو نحو العالمية

وخلال فقرات الحفل المختلفة والمتنوعة، شهد أمير منطقة عسير عددا من مراسم التوقيع لمشروعات عالمية، سوف تقوم بها الجامعة في قابل أيامها، حيث شهد توقيع عقود لخدمات كلية السياحة والضيافة مع المعاهد والجامعات العالمية، بالإضافة إلى عدد من مذكرات التفاهم مع جامعة الدراسات الأجنبية في جمهورية الصين الشعبية، وذلك من أجل إنشاء معهد تعليم اللغة الصينية وبرامج السياحة وأعمال التجارة.

كما تم التوقيع على مذكرات تفاهم مع شركة مايكروسوفت العربية، من أجل تطوير القدرات الأساسية اللازمة للمبادرات التقنية بالجامعة، وأخرى مع شركة سيسكو السعودية، وثالثة مع HP السعودية، كما تم توقيع اتفاق مع شركة هواوي، وجامعة هوازونج الزراعية بالصين الشعبية، واتفاقية مع شركة “بالو التو”، وعدد آخر من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع العديد من الشركات والجامعات، والتي تقع ضمن التوجه نحو العالمية، وتم التوقيع أيضا على مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة.

وأطلق سمو الأمير 57 معلما مركزيا بالجامعة، وأيضا مركز الأعمال، وحاضنات الجامعة، ومركز البيانات.

ومن جهة أخرى، فقد أشار المشرف على مشاريع جامعة الملك خالد، الدكتور محمد آل داهم، أن المشروع هو أحد مشاريع الوطن الغالي، وضع أساسه الملك عبدالله رحمه الله تعالى عام 1419، وهو قائم على مساحة 8 مليون متر مربع، والموقع غني بمكوناته الطبيعية، والطبوغرافية، وهو يصب في تطوةير الإنسان والمكان.

الأمير يشهد توقيع جامعة الملك خالد على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات

وبعد انتهاء مراسم التوقيع السابقة، تم إطلاق عدد من البرامج والمبادرات الوطنية، وتضمنت ما يلي:

  • تدشين الصندوق الوقفي وإنشاء مركز عسير التاريخي، وافتتاح فرع أكاديمية طويق.
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة، وشركة عسير للاستثمار.
  • مذكرات تفاهم بين الجامعة وبين كل من شركة اردارا للتطوير، وشركة سودة، وتم إطلاق شراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (برنامج فرق التطوع الدولية).
  • كما تم عقد اتفاق خدمات بين جامعة الملك خالد العالمية (ممثلة في مركز التفكير التصميمي) وشركة الابتكار العالمي القابضة، وذلك من أجل تقديم برنامج تنفيذي في مجال الشهادات الاحترافية، كما تم عقد اتفاق مع شركة المعايير العضوية من أجل ذلك الغرض.
  • اتفاقية شراكة بين الجامعة وأوقاف الشاكرين لملهي بن سلامة بن سعيدان وإخوانه لخدمة المجتمع، وذلك من أجل تجهيز مركز متخصص للأورام ومركز لغسيل الكلى في المستشفى الجامعي.
  • توقيع اتفاقية مع مؤسسة فرحان بن مبارك القحطاني “سمو المجتمع” من أجل تجهيز وحدة العقم، والمساعدة على الإنجاب في المستشفى.
  • اتفاقية لدعم مشاريع وأبحاث الطب النبوي بجامعة الملك خالد، مقدمة من رجل الأعمال الشيخ عبدالله الثميري.

ميزانية المدينة الجامعية تزيد عن 11 مليار ريال

وكشف الأمير تركي بن طلال عن أن ميزانية المدينة الجامعية، تم اكتمالها بميزانية تزيد عن 11 مليار ريال، وذلك من أجل تتواءم مع استراتيجية المنطقة بكلياتها الجديدة، والاهتمام بالأوقاف الخاصة بها حتى تنسجم مع أهداف المملكة 2030، بالإضافة إلى أنها ستكون سالكة طريقها نحو العالمية.

وافتتح فرع أكاديمية طويق.. أمير عسير يرعى حفل جامعة الملك خالد العالمية ويشهد توقيع أكثر من 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم
الأمير تركي أثناء الحفل

جدير بالذكر أن الحفل بدأ تدشينه بأيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الكلمة الأولى، معالي الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، رئيس جامعة الملك خالد، حيث أكد خلال كلمته على أن الجامعة وهي تنظم حفلها “للعالمية” تحتفي بكل من له دور ملموس في تحقيق الكثير من المنجزات على أرض الواقع، ورفع باسمه، ونيابة عن جميع منسوبي الجامعة، الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة، على هذا العطاء المتواصل للجامعة، ولسمو أمير منطقة عسير، رئيس هيئة تطوير المنطقة، على اهتمامه الدائم وحرصه على المتابعة المستمرة، حتى وصلت الجامعة للاحتفال بهذا اليوم، كما قدم شكره لوزير التعليم، الأستاذ يوسف البنيان، على دعمه لمنظومة التعليم في عسير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد