وزاة العدل تكشف عن عدد الدعاوى التي تم إنجازها من قبل مركزي تهيئة الدعاوى وتدقيقها

قامت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية بالكشف عن عدد الدعاوى التي تم إنجازها من قبل مركزي تهيئة الدعاوى وتدقيقها، حيث تم إنجاز أكثر من 6.2 مليون دعوى، والانتهاء من عملية التدقيق، وتهيئة صحائف الدعاوى الواردة الخاصة بها إلى جميع محاكم المملكة منذ تدشين المركزين بالوزارة.

العدل السعودية تعلن عن إنجازات مركزي تهيئة الدعاوى وتدقيقها

صورة- المصدر: عكاظ

وأطلقت وزارة العدل مركزي تهيئة الدعاوي والتدقيق الخاص بها لتعزيز عملية التحول إلى القضاء المؤسسي، وذلك من أجل تحسين الجودة لجميع المخرجات القضائية وسرعة إنهاء القضايا.

وبالفعل، فإن المركزين يسهمان بشكل كبير في انخفاض المدة الزمنية لنظر القضايا، وتسهيل إجراءات، رفع الدعوى وعدد الجلسات.

وتقوم فلسفة العمل في المركزين على تلقي مركز التدقيق للدعاوى صحيفة الدعوى المقدمة بشكل إلكتروني للتأكد من اكتمالها وسلامتها، ثم بعد ذلك تنطلق الدعوى بشكلها النموذجي إلى مركز التهيئة، والذي يتلخص دوره في إعداد القضية للدائرة القضائية المختصة لتقوم بالنظر فيها.

وبينت وزارة العدل أن المركزين يعمل فيهما أكثر من 500 موظف وموظفة، وهم الذين قاموا بإنجاز أكثر من 5.7 مليون عملية تدقيق لصحائف الدعوى الواردة إلى جميع المحاكم بشتى أرجاء المملكة منذ بدء انطلاقته، فيما عمل مركز تهيئة الدعاوى على إنجاز أكثر من 536 ألف عملية تهيئة.

جدير بالذكر أن الدكتور وليد الصمعاني، وزير العدل، دشن موقع الوزارة في نسخته الجديدة في التاسع عشر من نوفمبر الجاري من أجل تحسين رحلة المستفيد، وتقديم تجربة رقمية أفضل بكثير، ورفع جودة المحتوى المعرفي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد