بيان عاجل من الخارجية السعودية بخصوص قرار مجلس الأمن الجديد بشأن الهدنة في غزة

أصدرت منذ قليل وزارة الخارجية السعودية بيان هام وعاجل، رحبت من خلاله بقرار مجلس الأمن الذي يلزم أطراف النزاع بضرورة إلتزامهم بموجوب القانون الدولي، كما دعى مجلس الأمن إلى ضرورة تكرار اعتماد هدنة إنسانية في قطاع غزة تستمر لدة أيام، وذلك من أجل إغاثة المدنيين وإنقاذ الأطفال الذين يتحملون الكثير من العبء بسبب الاعتداء المستمر على غزة خلال هذه الفترة وسط صمت أوروبي كبير.

الخارجية السعودية وقرار مجلس الأمن

شعار وعلم المملكة - مصدر الصورة: عاجل

وأضافت الوزارة من خلال البيان الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” تويتر سابقاً، أن قرار مجلس الأمن يُعد خطوة أولى في الاتجاة الصحيح من أجل تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لوقف التصعيد العسكري في غزة ومحاسبة قوات الاحتلال على جميع انتهاكاتها الصارخة لجميع المعايير الإنسانية والقانونية.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية على ترحيبها بقرار مجلس الأمن، الذي يلزم أطراف النزاع بالتزاماتهم وفق القانون الدولي، وناشدت المجتمع الدولي بضرورة القيام بمسؤولياته تجاه التصعيد العسكري للاحتلال الإسرائيلي في غزة.

مشروع مالطا لهدنة إنسانية في قطاع غزة

والجدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي قد وافق أمس الأربعاء على مشروع قدته “مالطا”، تدعو من خلاله إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة، وذلك بعد مرور 40 يوماً على اندلاع العدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث وافق المجلس على المشروع المتعلق بالهدنة في غزة باغلبية 12 صوتاً، بينما امتنعت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وبريطانيا عن التصويت.

المملكة تُدين اقتحام مجمع الشفاء

في وقت سابق أعرت الخارجية بالمملكة العربية السعودية عن إدنة ورفض المملكة الشيديدين، وذلك بسبب إقتحام مستشفى الشفاء بقطاع غزة، وقصف محيط المستشفى الميداني الأردني ومحاصة القطاعات الطبية في غزة.

يهمك أيضاً:

من جانبها ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي بضرورة إمداد غزة بالوقود والأدوية في أسرع وقت، وذلك من أجل عدم خروج باقي المستشفيات من الخدمة خلال الساعات القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد