برعاية مركز الملك سلمان للإغاثة..”مسام” يستمر في تطهير الأراضي اليمنية وينتزع 408 آلاف لغما عشوائيا

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة وذلك من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة- الذراع الإنساني للمملكة- وذلك عبر مشروع “مسام” والذي تمكن من تطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع م شهر يوليو 2023، وانتزع ما يقرب من 625 لغما من مختلف مناطق اليمن.

تمكن المشروع من انتزاع 22 لغما مضادا للأفراد، و146 لغما مضادا للدبابات، و456 ذخيرة غي منفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

ففي محافظة عدن نزع فريق “مسام” 51 لغما مضادا للدبابات، و209 ذخائر غير منفجرة، كما تمكن من نزع 8 ذخائر غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وفي محافظة الحديدة تمكن فريق”مسام” من نزع 4 ألغام مضادة للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية الخوخة، كما تمكن من نزع 9 ألغام مضادة للدبابات وذخيرتين غير منفجرتين وعبوة ناسفة واحدة بمديرية حيس، ونزع 6 ألغام مضادة للدبابات في مديرية المضاربة بمحافظة لحج، إلى جانب نزع 70 لغما مضادا للدبابات، و107 ذخائر غير منفجرة في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، وفي محافظة شبوة تمكن الفريق من نزع 15 لغما مضادا للأفراد بمديرية عسيلان.

وفي محافظة تعز نزع فريق “مسام” لغمين مضادين للدبابات و112 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع الفريق لغما واحدا مضادا للدبابات، و5 ذخائر غير منفجرة بمديرية موزع.

كما تم نزع لغم واحد مضاد لأفراد بمديرية صبر، ونزع 6 ألغام مضادة لإفراد و3 ألغام مضادة للدابات و2 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب، ليصبح عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يوليو حتى الآن 2815 لغما، في حين يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع”مسام” 408 آلاف و633 لغما زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء  وكبار السن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد