الجسر الإغاثي السعودي يعبر الآفاق.. الرحلة السابعة عشرة تحط في العريش محملة بالأمل لغزة

في تطور جديد يبرز التزام المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الفلسطيني، هبطت اليوم الجمعة الطائرة السابعة عشرة المحملة بالمساعدات الإنسانية في مطار العريش المصري، معلنة بدء مرحلة جديدة من الجهود الإغاثية لقطاع غزة، هذه الشحنة تضم في طياتها سيارات إسعاف وتجهيزات طبية حيوية.

الملك سلمان للإغاثة.. جسر جوي متواصل لدعم الفلسطينيين

مركز الملك سلمان للإغاثة، في إعلان رسمي عبر منصة “إكس”، يؤكد وصول طائرتين إغاثيتين تحملان جزءاً من إجمالي 20 سيارة إسعاف مخصصة لغزة.

الدكتور سامر الجطيلي، المتحدث باسم المركز، يُشير إلى أن الجسر الجوي يُعد الآن ممراً دائماً لنقل المساعدات إلى القطاع، مع التأكيد على استمرارية هذه الجهود حتى تلبية كافة الاحتياجات الإنسانية الطارئة.

الجسر البحري يعزز الدعم السعودي لغزة”

تتواصل العمليات الإغاثية السعودية من خلال الجسر البحري، حيث تستعد باخرة تحمل 1500 طن من المساعدات المتنوعة للوصول إلى المنطقة. هذا بالإضافة إلى الطائرة السادسة عشرة التي وصلت مسبقًا محملة بمساعدات تزن 39 طنًا، ضمن مبادرة الحملة الشعبية للتخفيف من معاناة الفلسطينيين في غزة.

استقبال الدفعة الأولى من الجسر البحري السعودي في ميناء بورسعيد

في إطار هذه المساعي الكبرى، استقبل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدفعة الأولى من شحنات الجسر البحري السعودي في ميناء بورسعيد بمصر، ممهداً الطريق لنقل 1050 طناً من المواد الغذائية والطبية والإيوائية إلى قطاع غزة، كجزء من الجهود الإغاثية الموسعة للمملكة.

هذه المبادرات تأتي في إطار السياسة الإنسانية الشاملة التي تنتهجها المملكة العربية السعودية، والتي تجلت بوضوح من خلال دعمها المستمر للشعب الفلسطيني عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد