المرور السعودي يوجه تنبيهات هامة بشأن قيادة الدرجات الآلية والمركبات.. ويطرح مزاد للوحات المميزة غداً

وجهت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية اليوم تنبيه هام لجميع قائدي الدراجات الآلية، حيث أكدت من خلاله على ضرورة مراعاة ضوابط ارتداء خوذة الرأس خلال القيادة، وجاء ذلك التنبيه حرصاً منها على سلامة وحياة جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة، وخاصة أنها تحمي الرأس عند التصادم أو وقوع الحوادث فهى لسلامة الجميعن وننصح الجميع بضرورة اتباع التعليمات والإرشادات التي تُعلن عنها المديرية، وخاصة عند هطول الأمطار.

رجال المرور السعودي - مصدر الصورة: عاجل

ضوابط ارتداء خوذة الرأس

وأشارت المديرية من خلال بيان هام نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أن قيادة الدراجة الآلية تقتضي التأكد من ارتداء خوذة للرأس على أن تكون مطابقة لما ورد في نظام المرور السعودي، جاء فيه: «قيادة الدراجة الآلية؛ تقتضي التأكد من ارتداء خوذة رأس مطابِقة لما ورد في نظام المرور».

  • يجب ارتداء الخوذة بطريقة صحيحة ومحكمة.
  • ضرورة ألا تحجب الرؤية أثناء القيادة.
  • يجب أن تكون خوذة الرأس متوافقة مع متطلبات السلامة.

مزاد اللوحات المميزة

نوهت الإدارة العامة للمرور السعودي عن طرح مزاد اللوحات المميزة الإلكتروني غداً الأربعاء، وذلك من خلال منصة أشر السعودية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، حيث أكدت الإدارة من خلال بيان صادر منها على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” تويتراً سابقاً، أن منصة أبشر سوف تمكن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد الإلكتروني.

يمكن للمواطنين السعوديين المشاركة في مزاد اللوحات الإلكتروني من خلال الدخول عبر منصة “أبشر”، وإختيار أيقونة خدمات بعد الدخول على المنصة واختيار تبويب خدماتي، واختيار أيقونة المرور ثم يمكنه الدخول على أيقونة خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

القيادة أثناء الأمطار

يحاول المرور السعودي خلال هذه الفترة تقديم العديد من التحذيرات المتتالية لجميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية، حيث حذر الجميع بضرورة توخي الحذر، عند القيادة أثناء هطول الأمطار حرصاً على حياة الجميع على الطرقات، والتقليل من الحوادث خلال هذه الفترة.

وناشد المرور جميع قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر واتباع تعليمات وإرشادات المرور، والتي تم نشرها على العديد من موتقع التواصل الاجتماعي المختلفة ووسائل الاعلام ، وأكدت على الجميع بضرورة عدم المخالفة من اجل عدم التعرض للسجن والغرامة المالية.

يهمك أيضاً:

وفي نهاية المقال يجب على جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة اتباع التعليمات والإرشادات وعدم مخالفة القانون السعودي، وذلك من أجل المحافظة على أرواح المسافرين على الطرقات، وخاصة أن الحالة المطرية تقلل من تحكم قائد المركبة فيها، وهنا يجب الإشارة إلى أن إدارة المرور تتعامل بقوة وحسم مع جميع المخالفين، ونشرت العقوبات الواجبة في حالة العديد من المخالفات على موقعها الرسمي، حيث تصل بعض العقوبات للسجن والغرامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد