أنتما تصنعان التاريخ.. رسالة ولي العهد إلى رائدي الفضاء السعوديين

أبلغ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس الهيئة السعودية للفضاء، المهندس عبد الله السواحة، رسالة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إلى رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني، بأنهما بالفعل صنعا التاريخ وأنه فخور بهما جدا.

وأكد السواحة أن ولي العهد يتابع اليوم ساعة بساعة ما يحدث، وذلك قبل انطلاق رائدا الفضاء، برناوي والقرني، في مهمة علمية إلى محطة الفضاء الدولية.

 

وقال وزير الاتصالات السواحة لرائدي الفضاء، “إن هناك 3 أنواع من القادة، من يقرأون التاريخ، ومن يكتبون التاريخ، ومن يصنعون التاريخ، وأنتما تصنعان التاريخ”، مضيفا أن اليوم هناك أكثر من 35 مليون سعودي وسعودية فخورون جدا بهما.

وأشار إلى أن برناوي هي أول امرأة عربية مسلمة في محطة الفضاء الدولية، وأنها لا تحفز 35 مليون سعودي وسعودية فقط، وإنما تحفز 800 مليون امرأة مسلمة.

مضيفا، أن لديهما فرصة عظيمة لتحقيق سبق آخر، وهو خدمة الإنسانية في فتح آفاق جديدة من خلال حلول عميقة وجديدة في الصحة، حتى نلهم البشرية ونساهم في مواجهة أكبر تحديات العالم والبشرية بتكاتف وتواصل الجهود للتصدي لها.

يذكر أن رائدي الفضاء السعوديين أكملا الاستعدادات النهائية ضمن طاقم المهمة العلمية AX-2 قبل التوجه إلى الفضاء خلال ساعات، حسب الجدول الزمني المعلن للرحلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد