أبشر تدشن 7 خدمات جديدة إلكترونيًّا تحت رعاية وزير الداخلية السعودية

أطلق محمد بن عبدالله البسامي مدير الأمن العام بالرياض برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية عدة خدمات إلكترونية للأمن العام عبر منصة أبشر في الرياض أمس.

أبشر تدشن 7 خدمات جديدة إلكترونيًّا

أبشر تدشن 7 خدمات جديدة إلكترونيًّا

7 خدمات جديدة إلكترونيًّا

تشمل الخدمات التي تم إطلاقها (أبشر الأفراد) خدمة الاعتراض على حوادث المرور وخدمة الإعفاء من حوادث المرور ونقل ملكية السلاح وخدمة التحقق من الغياب وخدمة دراجة التنقل وخدمات الدراجات الآلية، خدمات تصاريح بناء الطرق، السجلات الإلكترونية عبر الحكومة، رخص القيادة الصادرة.

ويأتي إطلاق هذه الخدمات امتدادًا لجهود وزارة الداخلية لتحقيق التحول الرقمي وجهود وزارة الأمن العام لأتمتة الخدمات من خلال شراكة استراتيجية مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SADAIA) ووزارة الإعلام الوطنية.

وهذا يساعد على تقديم الخدمات الإلكترونية والحلول الرقمية للمواطنين والمقيمين والسياح، مما يوفر الوقت والجهد ويمكّن المستفيدين من إتمام الإجراء بسلاسة وسهولة.

7 خدمات جديدة إلكترونيًّا
7 خدمات جديدة إلكترونيًّا

نظام “عالم أبشر”

أكد صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية للتكنولوجيا أن إطلاق هذه الخدمات والمبادرات ضمن نظام “عالم أبشر” يؤكد استمرار التطور التكنولوجي والتحول الرقمي لوزارة الداخلية.

وأكد سموه أن وزارة الداخلية شهدت تطورات تكنولوجية متسارعة في الخدمات الإلكترونية المقدمة للأفراد والشركات والحكومة وموظفي الوزارة مما ساعد على توفير الوقت والجهد للمستفيدين بأكثر من (350) مواطنا ومقيما وأكثر من (26) خدمة إلكترونية يستفيد منها ملايين المستفيدين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد مصطفى يقول

    رجاء المساعدة
    01151520764