وزارة الحج والعمرة: وثيقة تأمين العمرة تكون مشمولة ضمن رسوم التأشيرة

تؤكد وزارة الحج والعمرة أن تأمين العمرة إلزامي للحجاج من خارج المملكة العربية السعودية ويغطي مجموعة متنوعة من الحالات.

وثيقة تأمين العمرة

كما أعلنت أن وثيقة تأمين العمرة المدرجة في رسوم التأشيرة تنطبق على المؤمن عليهم بموجب وثيقة تأمين العمرة لأنها توفر لحاملها تغطية شاملة تغطي الحالات التالية: الحالات الصحية الطارئة، والإصابات الطارئة ب”كوفيد 19″، والحوادث العامة والوفيات، وإلغاء رحلات الطيران المغادرة أو التأخير.

وقالت وزارة الصحة إن التأمين الصحي يغطي حالات الطوارئ: العلاج والتنويم والإعاشة في المستشفى، الحمل والولادة الطارئين، حالات الأسنان الطارئة، إصابات الحوادث المرورية، حالات غسيل الكلى الطارئة، الإخلاء الطبي الداخلي والخارجي.

وأضافت أن التغطيات العامة للوثيقة تشمل: العجز الدائم العرضي، الوفاة العرضية، الوفاة بسبب الكوارث الطبيعية، إعادة جثمان المتوفى إلى بلده، الديّة الصادرة بحكم قضائي، أما التغطيات المتعلقة بالسفر فتشمل: تعويض تأخر الرحلة، تعويض إلغاء الرحلة.

المنفعة التأمينية في تغطية وثيقة تأمين العمرة

كشفت وزارة “الحج والعمرة” أن المنفعة التأمينية في تغطية وثيقة تأمين العمرة تصل إلى 100 ألف ريال، وإذا كنت ترغب في الاستفسار والحصول على مزيد من المعلومات، فيرجى الاتصال ببرنامج التأمين الشامل من خلال الأرقام التالية: المكالمات المحلية (8004400008)، المكالمات الدولية (00966138129700)، الموقع الإلكتروني http://www.riaya-ksa.com.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد