الهيئة العامة للنقل تشترط التوطين والمقر الإقليمي لعمل هيئات تصنيف السفن داخل المملكة

تطلب الهيئة العامة للنقل من هيئات تصنيف السفن الراغبة في العمل داخل المملكة أن يكون لها مقر إقليمي أو فرع في وقت تقديم الطلب.

التوطين والمقر الإقليمي

التوطين والمقر الإقليمي

كما تشترط الهيئة العامة للنقل أن تخطط وكالات التصنيف لتوطين العمل في مجال التفتيش والمعاينة لمكاتبها أو فروعها في المملكة العربية السعودية وفقًا للأنظمة السعودية الحالية.

شروط تفويض هيئات التصنيف

وتأتي هذه الخطوة من قبل الهيئة العامة للنقل بعد الموافقة على قائمة شروط تفويض هيئات التصنيف في المملكة، وتهدف اللائحة إلى وضع شروط وإجراءات ترخيص هيئة التصنيف للسفن الراغبة في العمل في المملكة.

الإشراف على عمل هيئات التصنيف

كما تقوم الهيئة العامة للنقل بالإشراف على عمل هيئات التصنيف الدولية المفوضة بإجراء عمليات التفتيش والمعاينة على السفن نيابة عنها بشكل منتظم، بما في ذلك عمليات تدقيق إضافية في حالة احتجاز سفينة ترفع العلم السعودي من قبل دولة ميناء، في حالة وقوع حادث خطير أو عطل في المحرك، أو لأي سبب عاجل.

تتطلب اللائحة من السلطات التأكد من أن هيئات التصنيف لديها ما يكفي من المواد من حيث كفاءة الموظفين، والخبرة الفنية والتنظيمية، والقدرة على إجراء إجراءات البحث، لتنفيذ المهام الموكلة إليها وفقًا للمعايير الدنيا لهيئات التصنيف المعتمدة العاملة نيابة عنها، والمعايير الدنيا المنصوص عليها في طرق الإشراف والرقابة على هيئات التصنيف، ومعايير الرابطة الدولية لجمعيات التصنيف (IACS).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد