وزارة الشؤون البلدية تلغي شرط مضي سنتين للأم المطلقة في التقديم السكني

ألغت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان فترة الطلاق بالنسبة للزوجات اللاتي يعيلن أطفالًا أو أمهات مطلقات منذ أكثر من عامين ويعولن أطفال أو أمهات عند وفاة أزواجهن، وتهدف الوزارة إلى ضم الفئات الجديدة المؤهلة من خلال التعديلات وإدراجها في برنامج الدعم السكني وتمكينها من الحصول على المسكن الأول.

شرط مضي سنتين للأم المطلقة في التقديم السكني

وحدات سكنية.

وكشف مسودة التعديل أن المستفيد: من حصل على دعم سكني من المتقدمين الذين توافرت فيهم شروط الدعم السكني، وأن القسط المالي ما يدفعه المستفيد بموجب التنظيم ولائحته.

يسمح التعديل للزوج أو الأب بتقديم طلب للحصول على دعم سكني لإسكان الأسرة والزوجة أو الأم (إذا كانت مطلقة) أو الأم (في حالة وفاة الزوج).

يجب أن يستوفي طلب الحصول على المسكن أيضًا الشروط التالية، ألا يقل عمر طالب الدعم السكني المتزوج عن (20) عامًا، باستثناء الأم أو الزوجة أو الإخوة مجتمعين أو أي شخص في نطاق الأسرة، لا يجـوز التصـرف بعـوض أو بغـير عـوض فـي الدعـم السـكني، حتى يتم سداد القسط بالكامل.

وينطبق الشيء نفسه على المنازل التي تم شراؤها أو بناؤها من قبل المستفيد باستخدام قرض السكن، ويضيف التعديل أن المعلومات المادية أو المستندات أو البيانات المضللة أو غير الصحيحة أو غير المكتملة، سواء في طلب الحصول على مزايا الإسكان أو غير ذلك، أو حجب أي معلومات جوهرية يجب الكشف عنها أو التحايل عليها بأي شكل من الأشكال للحصول على مزايا الإسكان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد