السعودية: البدء اليوم برفع تعليق الرحلات الجوية القادمة من مصر

أكدت الهيئة الهامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية أمس, الثلاثاء, تطبيق قرار رفع تعليق القدوم من 6 دول ابتداءً من الساعة الواحدة صباحاً من يوم الأربعاء الموافق 01/12/2021 دون الحاجة إلى قضاء 14 يوماً خارج المملكة السعودية قبل دخولها حسب ما ورد عن وكالة الأنباء السعودية.

السعودية: البدء اليوم برفع تعليق الرحلات الجوية القادمة من مصر

حيث كانت السعودية فيما سبق, قد علّقت الرحلات الجوية القادمة من تلك الدول الستة وهي: جمهورية مصر العربية, جمهورية أندونيسيا, جمهورية الهند, جمهورية باكستان الإسلامية, جمهورية البرازيل الاتحادية, وجمهورية فيتنام الاشتراكية.

إضافةً إلى أن الهيئة قد شدّدت بأهمية الالتزام بإجراءات القدوم التالية:

  • تقديم شهادة PCR سارية المفعول قبل الرحلة بما لا يزيد عن (72) ساعة.
  • التسجيل في منصة “قدوم” السعودية.
  • الالتزام بإجراءات الحجر المؤسسي لمدة (5) أيام بغض النظر عن حالة التحصين خارج المملكة.
  • إجراء مسحة طبية في اليومين الأول والخامس أثناء الحجر الصحي المؤسسي.

مع الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة في المملكة.

في حين, أكد وزير الصحة السعودي “فهد الجلاجل” أن المملكة السعودية تحرص على متابعة ما يُستجد في العالم من تطورات للتصدي لجائحة كورونا وتحوراته المتتالية. وأشار مساءَ أمس الثلاثاء، أن السعودية على أتمّ الاستعداد والجاهزية وعلى جميع الصعد من أجل مواجهة فيروس كورونا وتحوراته, متمنياً من الجميع الالتزام بتطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية حرصاً وحفظاً على سلامتهم.

ويُذكر أن الإجراءات والتدابير تتمّ مراجعتها وتقييمها بشكل دوري مستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة, بناءً على تطورات الوضع الوبائي في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.