مشهد ينشر لأول مرة.. جندي إسرائيلي مصاب يصور نفسه وزملائه داخل مدرعة بعد قصفها

عرضت صفحة “القدس ينتفض” على منصة “X” تويتر سابقاً، فيديو لجندي إسرائيلي يصور نفسه هو وزملاءه، بعد أن تم استهدافهم بقذيفة للمقاومة وهم داخل مدرعة ناقلة نجد، هم في حالة إعياء شديد وإصابات بالغة.

المشهد الذي لم يتجاوز 30 ثانية أظهر حجم الضرر الذي تعرض له الجنود، وعلقت صفحة “القدس ينتفض” عليها بقولها “جندي يصور نفسه داخل ناقلة جنود تعرضت لإصابة بقذيفة الياسين أدت لمقتل وإصابة الطاقم وصوت احتراق الناقلة يسمع بخلفية الصوت”.

وأكدت الصفحة أن هذا المشهد ينشر لأول مرة، حيث أظهر جانباً تعمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي إخفاءه لما يتعرض له الجنود من عمليات استهداف ناجحة من جانب رجال المقاومة في غزة.

وبعد مرور أكثر من 5 أشهر منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى، لا يزال الجيش الإسرائيلي يتكتم على الأعداد الحقيقية للقتلى والمصابين بين صفوفه، في الوقت الذي تعلن بعض وسائل الإعلام العبرية على استحياء عن بعضاً منها.

ووفقاً لأخر الأرقام التي كشفتها وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس، فقد تكبد جيش الاحتلال خسائر فادحة على مستوى القادة، ومن كافة المستويات، الأرقام الصادرة من الصحف الإسرائيلية تشير إلى مقتل 4 من قادة الألوية، إلى جانب 6 من نواب قادة الألوية.

كما استطاعت كتائب المقاومة الإجهاز على 39 قائد فصيلة، و13 قائد سرية، واثنين من ضباط العمليات، بجانب 7 من قادة قوات الاحتياط.

في الوقت ذاته كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد الجنود الذين تعرضوا للإصابة ضمن صفوف اللواء 401 المدرع بلغ 650 جندي، كما قال موقع “واينت” الإسرائيلي أن الخسائر البشرية التي مني بها الجيش منذ السابع من أكتوبر الماضي كانت جسيمة ويصعب تحملها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد