عاجل| نتنياهو يتعهد بشن حملة قوية على رفح “سنقاتل حتى النصر الكامل”

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه بصدد الإعداد لعملية عسكرية كبيرة على مدينة رفح الفلسطينية، وتوعد في رسالة نشرها عبر حسابه الرسمي على تطبيق تليجرام اليوم الأربعاء بشن هذه الحملة بمجرد المدنيين للمدينة.

معارضة دولية للهجوم على غزة

وقال نتنياهو في الرسالة التي نشرها على حسابه الرسمي اليوم الأربعاء “سنقاتل حتى النصر الكامل وهذا يشمل عملاً قوياً أيضاً في رفح بعد أن نسمح للسكان المدنيين بمغادرة مناطق القتال”.

تصريح رئيس وزراء الكيان الصهيوني نشرته وكالة الصحافة الفرنسية، التي أكدت معارضة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لأي هجوم عسكري على مدينة رفح الواقعة في جنوب قطاع غزة، هذه المدينة التي تعد الملاذ الأخير لسكان القطاع بعد أن تم تهجيرهم قصراً من جميع مدن ومناطق الشمال.

صورة جوية تظهر تكدس رفح بخيام النازحين

وذكر مكتب الرئيس الفرنسي أنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع نتنياهو اليوم الأربعاء، أكد فية على معارضة فرنسا الشديدة لأي هجوم على رفح، يمكن أن يتسبب في مزيد من القتلى بين المدنيين.

معارضة فرنسا تأتي في ظل رفض دولي للهجوم الإسرائيلي المزمع على رفح، والذي ضم عدد من حلفاء الكيان المحتل منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

ومن جانبها أصدرت منظمة أطباء بلا حدود تقريرها عن الأوضاع في مدينة رفح، والذي أكد أنها تعيش أوضاع مأساوية بعد هذا التكدس الكبير للسكان، مع ندرة كل مقومات الحياة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    قاتلك الله يامجرم ياعدو الله ياارهابي ياجبان اذا كنت خنزير اذهب الي المقاومة ولاتسترجل على الأطفال والنساء ياغبي لك يوم مثل شارون يكلك الدود وانت حي