حماس تعلن رفضها لمطالب إسرائيل بصفقة تبادل الأسرى وتعلق على اغتيال مروان عيسى

أعلن أسامة حمدان القيادي بحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن المطالب الإسرائيلية الخاصة بصفقة تبادل الأسرى هي مطالب غير مقبولة، وأنها لم تلبى حتى الحد الأدني الذي يدفع الحركة للحل.

وكشف حمدان في تصريحات صحفية أعلنها اليوم الثلاثاء، أن حركة حماس أبلغت وسطاء التفاوض بين الجانبين بأن المطالب الإسرائيلية مرفوضة.

وأكد القيادي بحركة حماس أن رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو لا يسعى ولا يريد أنهاء الحرب على قطاع غزة، وأنه يسعى للمماطلة وتعطيل المفاوضات بشكل مستمر.

وقال أن قرار إدارة قطاع غزة بعد الحرب سيكون للشعب الفلسطيني، وأنه لن يسمح بالتدخل في تقرير مصير أهالي غزة.

اسامة حمدان القيادي في حركة حماس

تصريحات القيادي أسامة حمدان تأتي متسقة مع ما قد أكدته حركة حماس في وقت سابق، خلال المفاوضات التي كانت بواسطة كل من مصر وقطر في أنها لن تتنازل عن الشروط التي كانت قد قدمتها منذ أسبوعين، رداً على المقترحات التي شارك في صياغتها الولايات المتحدة الأمريكية بجانب مصر وقطر.

وأكدت حماس أن المسؤول عن فشل المفاوضات هو نتنياهو نفسه وحكومته المتطرفة، وأنها متمسكة بوقف كامل لإطلاق النار وانسحاب لقوات الاحتلال الإسرائيلي من القطاع، وعودة النازحين إلى بيوتهم في شمال قطاع غزة، وأخيراً إطلاق سراح الأسرى.

حماس ترد على اغتيال مروان عيسى

وفي سياق منفصل، علق عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة لا تثق في المزاعم الإسرائيلية باغتيال الرجل الثاني في كتائب القسام مروان عيسى، وأن القول النهائي لحسم هذه المسألة من اختصاص قيادة كتائب القسام الجناح العسكري للمقاومة.

عزت الرشق القيادي في حركة حماس

وأكد الرشق أن توقيت الإعلان عن اغتيال عيسى يأتي للتغطية الإعلامية على الأزمات التي تعصف بحكومة نتنياهو، وفشل قوات الاحتلال في تحقيق أي من أهدافها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد