حصيلة اليوم في معبر رفح: عبور 120 شاحنة مساعدات ودخول 44 مصابا و28 مرافق

تمكنت الدولة المصرية اليوم الأحد من إدخال 120 شاحنة من المساعدات الإنسانية، تتضمن بعض المستلزمات الطبية لصالح المستشفى الإماراتي، كما دخل للعلاج 44 مصابا و28 مرافقا عبر معبر رفح المصري.

حصيلة اليوم في معبر رفح

120 شاحنة اليوم

120 شاحنة مساعدات

كما استطاع 150 من المصريين العالقين في غزة، واللذين يحملون جواز سفر مصري الدخول إلى مصر عبر معبر رفح، وأيضا 13 من اللذين يحملون جواز سفر أجنبي، و250 من أصحاب الإقامات، بحسب صحيفة اليوم السابع.

مناشدات لفتح ممرات إنسانية

أوضاع إنسانية صعبة يشهدها حوالي 1.5 مليون مواطن في رفح، مع نقص المساعدات الإنسانية والوقود، ورفض الاحتلال عبور المصابين، حيث ما يدخل من مساعدات إنسانية عبر معبر رفح المصري، أو معبر كرم أبو سالم الذي يغلقه المستوطنون المتطرفون، أقل بكثير من حاجة سكان غزة المنكوبين، حيث يعانون من مجاعة ونقص في المياه والدواء، وسط مناشدات من الأمم المتحدة لفتح ممرات آمنة تسمح بدخول المساعدات.

أهالي شمال غزة

ويعاني أهالي شمال غزة من مجاعة حادة، حيث أنهم محاصرون من جيش الاحتلال، ولا تستطيع الشاحنات الدخول إلى شمال قطاع غزة، والوصول للأهالي، حيث يقول المواطنون لا يوجد حبوب نهائيا، لا قمح ولا أرز، ولا يستطيعون توفير المقومات الأساسية للحياة، ولا يوجد عمل، وبسبب ندرة المواد الغذائية ترتفع الأسعار بشكل مهول، وكل هذا بسبب منع الاحتلال لدخول المساعدات للشمال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد