مسؤول أوروبي: إذا كنا جادين علينا أن نفعل شيئا..وطلبة “هارفارد” يتظاهرون أبعد يدك عن رفح

ساخرا من طلب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، وضع خطة لإجلاء النازحين في رفح، حتى يتسنى لهم هزيمة كتائب حماس في رفح، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل”، سيتم إجلاؤهم إلى أين؟ حيث قال متعجبا إلى القمر؟!.

مسؤول أوروبي علينا أن نفعل شيئا

كثافة النازحين في غزة

إلى أين.. إلى القمر؟

لم يعد مكان في قطاع غزة، إلا ويعلوه الدمار، من عاد إلى مدينته لم يعرفها، قد تغيرت معالمها تماما، انهارت البنية التحتية، حيث قصفت المستشفيات والمدارس والمساجد، وكانت رفح هي الملاذ الأخير لأكثر من مليون إنسان، ولا يمكن أن تصل المساعدات الإنسانية إلى أبعد من رفح، فإلى أين يذهبون؟..إلى القمر؟.

لابد من منع توريد الأسلحة

جوزيب بوريل، وهو أسباني الجنسية، ينطق بالحق، وينفي الادعاءات الإسرائيلية والأمريكية، في توفير ممرات آمنة للنازحين في رفح، قبل اجتياحها، حيث قال فلنكن منطقيين، قادة العالم ووزراء الخارجية قالوا أن الكثير يقتلون في غزة، والرئيس الأمريكي “بايدن قال أن الأمر متصاعد جدا، إذا يمكنكم منع إمدادات الأسلحة، ما هذا التناقض!..حيث اتخذت أمريكا في عام 2006 عند حرب إسرائيل على لبنان قرارا بمنع توريد الأسلحة لإسرائيل، إذا فإن الولايات المتحدة قادرة على فعل ذلك.

الجميع يتوسل إلى نتنياهو !

يذهب الجميع إلى تل أبيب، من فضلكم لا تفعلوا هذا، لا تقتلوا الأطفال والنساء، لا تقتلوا الصحفيين والأطباء، لا تقصفوا المستشفيات ودور العبادة، لا تمنعوا الغذاء والدواء ومياه الشرب، دون جدوى ودون استجابة، نتياهو لا يريد الإنصات لأحد، ومن أجل الضغوط يلقي بجملة ليس لها معنى، سنقوم بإجلاء المدنيين، إلى أين إلى القمر؟، لقد أقرت محكمة العدل الدولية بارتكاب إسرائيل الإبادة الجماعية، فعلينا نوقف توريد الأسلحة لها إذا كنا جادين، فيجب علينا إذا كنا جادين أن نتوقف عن التوسل، وأن نفعل شيئا.

أبعد يدك عن رفح

هكذا كان شعار الطلبة المتظاهرون في جامعة هارفارد الأمريكية، حيث فرشوا طرقات الجامعة تعبيرا عن قتلى ومصابين قطاع غزة وأطلقوا الشعارات “إبعد يدك عن رفح”، رافضين للمذبحة الوشيكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد