دليلك للتعرف على ضاحية الفرسان الجديدة وموقعها

تعتبر “ضاحية الفرسان” أحد المدن العصرية الجديدة في المملكة العربية السعودية، حيث تدخل تحت مسمى المدن الذكية التي تتضمن العديد من التقنيات التكنولوجية الحديثة على مستوى العالم؛ بهدف التحسين من جودة المعيشة في المجتمعات الجديدة ضمن خطة المملكة للتطوير لعام 2030، لذا سوف نعرض اليوم دليلك للتعرف على ضاحية الفرسان الجديدة وموقعها.

نبذة عن ضاحية الفرسان الجديدة 

توجد العديد من المعلومات التي من المهم التعرف عليها بخصوص هذه الضاحية؛ نظرًا لكونها أحد الضواحي الجديدة بالمملكة، وهي كالتالي:-

  • تمتد “ضاحية الفرسان” إلى ما يزيد عن مليون متر مربع على أرض مدينة “الرياض”.
  • تضم “ضاحية الفرسان” قرابة خمسين ألف وحدة سكنية، مع مراعاة تنوع التصميمات واختلاف المساحة.
  • يصل عدد الشقق السكنية إلى حوالي عشرة آلاف شقة، بينما يوجد تقريبًا أربعون ألف وحدة مقسمة بين التاون هاوس والمنازل الكبيرة المعروفة بالڤلل.
  • تشتمل “ضاحية الفرسان” على الكثير من المسطحات الخضراء والحدائق، والتي وصل عددها إلى حوالي 16 حديقة، بمساحة تزيد عن ستة مليون متر مربع، بينما يبلغ عدد الأشجار فيها حوالي 400،000 شجرة.
  • توفر هذه الضاحية أغلبية الخدمات للسكان، تلك المتمثلة في البيئة الصحية المتكاملة والمستدامة.
  • تصل قيمة الاستثمارات داخل “ضاحية الفرسان” إلى ما يزيد عن 24 مليار ريالًا سعوديًّا، حيث وقّعت الشركة الوطنية للإسكان حوالي ثمانية عشر اتفاقية مع أكثر من مطور عقاري.

نبذة عن ضاحية الفرسان الجديدة 

موقع ضاحية الفرسان

تقع هذه الضاحية على أراضي المملكة العربية السعودية داخل العاصمة “الرياض”، وبالتحديد في الجانب الشمالي الشرقي منها، ومن الجدير بالذكر أن “ضاحية الفرسان” تقع بالقرب من كل من مجمع كليات الأميرة “نورة بنت عبد الرحمن” وميدان الفروسية الخاص بالملك “عبد العزيز”، أي في الجهة الشرقية لمطار الملك “خالد”.

تعد “ضاحية الفرسان” إحدى أكبر الضواحي بالمملكة؛ حيث يمكنها استيعاب ما يزيد عن مائتي وخمسين ألف نَسمة، كما تقع هذه الضاحية تحت سلطة شركة الإسكان الوطنية، والتي بدأ العمل في إنشائها منذ عام 2017 ميلاديًّا؛ نتيجةً للتحالف بين الشركتين الكوريتين “دايو” و”هانوا” مع الشركة السعودية “سبك”.

موقع ضاحية الفرسان


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد