ما هي الألواح السومرية التي تحدثت عنها “نهى العمروسي” ولماذا قالت أنَّ “بناة الأهرامات مش بشر”!

أثارت الفنانة المصرية نهى العمروسي، جدلاً واسعاً بعد سلسلة من التدوينات تحدَّت خلالها عن المصريين القدماء، وبناء الأهرامات التي لم تكن مقابراً لملوك مصر في العصر الفرعوني، حسب تعبيرها، ماذا قالت “العمروسي”، وما هي الألواح السومرية التي استندت إليها حول بناء الأهرامات، وماذا قالت تلك الألواح عن الكائنات الفضائية التي جاءت إلى الأرض بحثاً عن الذهب، نجوم مصرية والتفاصيل.

العمروسي عن بناء الأهرامات “دي قصة فوق خيالكم”

كانت الفنانة المصرية “نهى العمروسي” قد أثارت موجة من الجدل بعد حديثها عن موضوع بناء الأهرامات الذي يعتبر واحداً من أكثر الموضوعات إثارة للغموض والتساؤلات في مصر والعالم، ونفت العمروسي عبر حسابها الشخصي على “فيسبوك” أن يكون “بناة الأهرامات” هم المصريين القدماء “وأشارت إلى أنَّ “الحقيقة بتقول إن أجدادنا مش هم اللي بنوا الأهرامات، والأهرامات مش مقابر أصلاً، دي حكاية فوق خيالكم” حسب رأيها.

واتهمت العمروسي من أسمتهم “اللي مسيطرين على الكوكب وعاملين لنا تنويم مغناطيسي ومغيبين عقولنا”-بأنَّهم “خدعونا بقصة مقبرة خوفو دي”.

 

اللوح رقم 11 وتفاصيل عن بناء الأهرامات

وأوضحت الفنانة المصرية أنَّها قد استندت في ذلك الرأي على المعلومات التي تم اكتشافها في الألواح السومرية القديمة، حيث قالت: “ابحثوا عن الألواح السومرية وبالذات اللوح الـ 11 اللي Enki (إنكي هو أحد أهم الآلهة في الأساطير السومرية) كاتب فيه تفاصيل عن بناء الأهرامات، الألواح دي كانت مدفونة تحت الطين من آلاف السنين ولقوها في العراق” وأشارت إلى أنَّه قد ثبت وفقاً لعلماء الآثار  أنَّ تلك الألواح أثرية بالفعل.

نهى العمروسي: بناة الأهرامات مش بشر أصلاً

وحول حقيقة بناة الأهرامات فقط تنبَّت نهي العمروسي الفرضية التي تقول أنَّ “بناة الأهرامات مش بشر أصلاً مش من الجنس البشري، وتماثيلهم العملاقة دة طولهم الأصلي مش تضخيم ليهم” حسب تعبيرها.

العمروسي أنا بفجر الحقيقة في زمن كاره للحق

واعتبرت نهى العمروسي أنها قامت بتفجير الحقيقة “في زمن كاره للحق، وناس خدت علي التغييب وبيعشقوا الكدابين وبيصنعوا أبطال من ورق، ناس أدمنت الخديعة وبياخدوا أي معلومة متوارثة كإنها يقين لأن كدة أريح بكتير من الثقافة والمعرفة والتعب” حسب وصفها.

ختمت قائلة “إشتموني علي أد ما تقدروا وإالشوا كمان وكمان وجهلوني وإتهموني بإن هدفي الترند لإن دة بيعكس إللي جواكم ودة وعيكم، كل إناء ينضح مافيه”

وأضافت “أنا إللي يفرق معايا إن فيه قلة قليلة منكم وعيهم واسع وعقولهم منورة ممكن تعمل مجهود وتبحث وتدور وتوصل للحقيقة، بدل ما تقعد مفخدة علي النت تتريق وتألش علي خلق الله، تفرق معايا لو واحد بس فيكم عمل مجهود وقرأ وبحث، أما الباقي اللي ساجنين عقولهم وحاطينه في بوكس وقافلين عليه بترابيس إستمروا وزودوا الترابيس، الحياه اختيارات”.

الألواح السومرية و”كتاب إنكي المفقود”

هي 14 لوحاً حجرياً مكتوباً باللغة المسمارية، أقدم لغة مكتوبة على وجه الأرض ويعود تاريخ الألواح إلى القرن الرابع عشر قبل الميلاد وتعود إلى بلاد ما بين النهرين حيث الحضارة السومرية العريقة، وتمَّ اكتشاف الألواح من قبل مجموعة من علماء الآثار البريطانيين عام 1849م، وكان الكاتب الأمريكي زكريا سيتشين، قد استند إلى ترجمة تلك الألواح السومرية في كتابه “كتاب إنكي المفقود” الذي تمَّت ترجمته إلى 15 لغة حول العالم.

الأنوناكي وسر اللوح الحادي عشر

واعتبر زكريا أنَّ الحياة على الأرض قد ظهرت بفعل الكائنات الفضائية التي تحمل اسم”أنوناكي”، أي “الخمسون الذين هبطوا على الأرض من السماء”.

وتقول الألواح وفقاً للكاتب الأمريكي أنَّ الكائنات الفضائية “الأنوناكي” جاءت إلى الأرض بحثاً عن الذهب اللازم لحل مشاكل كوكب “نيبيرو”. كما يتحدث اللوح الحادي عشر وفقاً لـ”زكريا سيتشين” عن بناء “الأنوناكي” للأهرامات في مصر لتكون قاعدة لهبوطهم على كوكب الأرض.

 

نجوم مصرية تسأل ChatGPT عن بناء الأهرامات

بدورنا قمنا في نجوم مصرية بسؤال الذكاء الاصطناعي ChatGPT حول طريقة بناء الأهرامات وحصلنا منه على المعلومات التالية:

  • تمَّ بناء الأهرامات اعتماداً على العمال والفنيين المهرة. بطريقة مُركبة من الحجر المرتفع العائم في النيل، الذي كان متوفراً بكثرة في ذلك الوقت.
  • استخدمت تقنيات الرفع المائي والصعود المائل لعربات التخليص بمنصات خشبية، لنقل وتركيب الأحجار الثقيلة.
  • تمَّ الاستعانة بالرمال كفرامل لدفع الأحجار الثقيلة للصعود بشكل أفقي نحو الأعلى.

وأكَّد ChatGPT أنَّ جميع الفرضيات المناحة حول بناء الأهرامات لا تزال تخضع للبحث والتحليل المستمر، كما لا يزال البحث جارياً للحصول على إجابات أكثر دِقة حول هذا السؤال.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد