مثال وخطوات واضحة، مستثمر ومدير تنفيذي يطرح فكرة مشروع يُحقق آلاف الدولارات شهرياً عبر الدخل السلبي والذكاء الاصطناعي

قدَّم المستثمر والمدير التنفيذي لشركة RSE Ventures “مات هيغنز” فكرة متكاملة لمشروع قد يدر آلاف الدولارات شهرياً من الدخل السلبي، وأوضح “هيغنز” أنَّ الوقت الحالي مع وجود الذكاء الاصطناعي هو الوقت المثالي والأفضل لكسب المال من العمل على الإنترنت.

الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحقيق آلاف الدولارات

وتحدَّث المدير التنفيذي لشركة RSE Ventures عما يمكن أن يفعله فيما لو كان مفلساً واضطر إلى البدء من جديد، مشيراً إلى أنَّ قصة طالب جامعي أطلق مشروعاً للذكاء الاصطناعي وبات يكسب منه 64 ألف دولار شهرياً هي التي منحته الإلهام للأفكار الجديدة التي تستند إلى المشاريع القائمة على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحقيق آلاف الدولارات شهرياً من الدخل السلبي.

الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحقيق آلاف الدولارات
الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحقيق آلاف الدولارات

ما هو الدخل السلبي؟

هذا ويُمكن تعريف الدخل السلبي على أنَّه: دخل يأتي بشكل مستمر نتيجة مشروع لا يتطلب نفقات مالية مستمرة أو مجهود ووجود متواصل من صاحب المشروع.

وكمثال على المشاريع التي تحقق “دخل سلبي”، إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب حيث يُمكن نشر المحتوى الجيد والمفيد للقارئ أو المُشاهد، واستمرار تدفق الدخل بينما يكون صاحب المشروع غير موجود.

ما هو الدخل السلبي؟
ما هو الدخل السلبي؟

مشروع مات هيغينز الذي يحقق آلاف الدولارات شهرياً

حدَّد المدير التنفيذي لشركة RSE Ventures خطوات فكرة المشروع الذي اعتبره قادراً على تحقيق آلاف الدولارت شهرياً من الدخل السلبي، على النحو التالي:

  1. تحديد Trend سريع النمو: وتعتمد هذه الخطوة على تحديد مجال عمل يشكل “تريند” بالوقت الحالي وله متابعين شغوفين. مستعدين لدفع المال لتعلم خباياه.
  2. اكتساب الخبرة في وقت وجيز جداً: عبر البحث المكثف في المجال الذي تمَّ اختياره وفي جميع المصادر المتاحة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، لتصبح خبيراً بالمجال خلال 24 ساعة.
  3. مشاركة ما تعرفه في مقاطع فيديو ورفعها على إحدى منصات الدورات التدريبية على الإنترنت.
  4. أنشاء شعار وموقع إلكتروني للدورات التدريبية التي تقدمها.
  5. استخدم الذكاء الاصطناعي كفريق للتسويق والمبيعات
مشروع مات هيغينز الذي يحقق آلاف الدولارات شهرياً
مشروع مات هيغينز الذي يحقق آلاف الدولارات شهرياً

مثال واضح عن مشروع يحقق آلاف الدولارات شهرياً

كما ذكر المستثمر مات هيغينز مثالاً عملياً عن المشروع الذي يمر بالخطوات السابقة قبل أن يحقق آلاف الدولارات شهرياً.

  • وتحقيقاً للخطوة الأولى فقد نصح هيغينز  أن تبدأ المشروع بما تعرفه بشكل أفضل، أو باختيار الموضوع عبر تصفُّح أحدث المنشورات الرائجة على وسائل التواصل الاجتماعي. ونظراً لأن العديد من الشركات تسعى لاكتشاف أفضل الطرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين أرباحها، فقد اختار هيغينز موضوع “الذكاء الاصطناعي للشركات الصغيرة والناشئة” كمثال.
  • ولتحقيق الخطوة الثانية: يرى المستثمر الشهير أنَّ يوماً واحداً بعيداً عن أي مصادر تشتيت، يكفي للتعرّف على أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي لتوفير الوقت والمال والإلمام بأبعاد الموضوع بشكلٍ جيد، عبر تصفح الأنترنت وتلخيص المعلومات التي قمت بجمعها
  • في الخطوة الثالثة يمكن الاستفادة من ChatGPT لمساعدتك في إنشاء نص الفيديو الذي ترغب به، ويمكنك تحميل الفيديو إلى منصة دورات تدريبية عبر الإنترنت بعد ذلك، كما نصح هيغينز بابتكار عنوان واضحً وقابل للتنفيذ مثل “كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتوفير الوقت والمال”.
  • إنشاء الموقع الإلكتروني. يمكن أن يتم بسهولة عبر بلوجر أو وردبريس ويمكن الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في تصميم الشعار.
  • للخطوة الأخيرة، يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية إضافة إلى ChatGPT لجمع استراتيجيات التسويق وكتابة الإعلانات وإنشاء رسالة إخبارية، ومجموعة تغريدات سريعة الانتشار للترويح للمشروع.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد