نجيب ساويرس يهاجم جمال عبد الناصر في ذكرى ميلاده ويتساءل “أين كانت كرامة مصر”؟

وجه رجل الأعمال المصري الشهير نجيب ساويرس، هجوماً لاذعاً للرئيس الراحل جمال عبد الناصر في ذكرى وفاته، وجاء هجوم الملياردير المصري رداً على تغريده نشرها الدكتور حسن نافعة على حسابه الشخصي على موقع “تويتر” في ذكرى ميلاده الذي يوافق 15 يناير 1918.

 نجيب ساويرس يهاجم جمال عبد الناصر

 نجيب ساويرس يهاجم جمال عبد الناصر

هجوم قوي من نجيب ساويرس على جمال عبد الناصر

وكتب الدكتور نافعة على حسابه بمنصة “تويتر” تغريده قال فيها “يصادف اليوم ذكرى ميلاد عبد الناصر، ورغم مرور أكثر من قرن على مولده، وأكثر من نصف قرن على رحيله، ورغم هزيمته الكبرى في ٦٧، مازال الرجل حاضرا بقوة في وجدان المصريين. فما السبب؟ أظنها طهارة اليد، والانحياز إلى الفقراء والطبقة المتوسطة، والحرص على كرامة مصر وهيبتها. ما رأيك انت؟

تغريده حسن نافعة قابلات اتفاقاً كبيراً من عشاق الرئيس الراحل الذين أكدوا على مضمونها، وفي المقابل هاجم العديد من المعارضين لسياسات عبد الناصر وما سببته من هزائم وحبس للحريات وتدمير للاقتصاد المصري ما كتبه نافعة وفي مقدمتها نجيب ساويرس.

وجاء رد ساويرس من خلال تغريده نشرها على حسابه الشخصي قال فيها “أين كانت كرامة مصر عندما سجن المعارضين وعذبهم ؟ أين كانت كرامة مصر في مغامراته وهزائمه في اليمن وكارثة ٦٧ عندما فقدنا سيناء وعاد جيشنا مكسورا من سيناء ؟ أين كانت كرامة مصر ولقد اختفت الحرية في عهده ؟ واثبت النظام الاشتراكي فشله الذريع في العالم كله وسقطت الشيوعية في روسيا”.

ويعتبر نجيب ساويرس من أكبر رجال الأعمال المصريين، وتم تصنيفه ضمن أغنى 10 مليارديرات عرب وفق قائمة “فوربس” لأثرياء العالم بثروة تقترب من 3.3 مليار دولار أمريكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    الشهيد البطل جمال عبده الناصر رحمه الله واسكنه فسيح جناته الئ دار الخلد

  2. Tarek يقول

    يا سيد ساويرس انت اخر واحد في الدنيا يتكلم عن الكرامه

  3. عواد سعد يقول

    لأنه في عهد عبدالناصر كان اللصوص أمثالك مكانهم السجن