متى يكون الحب أعمى؟ تعرفي على حالات ونتائج العلاقات المؤذية

هل سمعتِ يومًا مقولة ” الحب أعمى ” في الواقع هي حقيقة لأبعد مدى، خاصةً في العلاقات التي تسودها العاطفة أكثر من العقلانية والحيادية، فإن كنتِ من هؤلاء احترسي لأن صدمة اكتشاف الوجه الآخر لقصة حبك لن يمكنك استيعابها بسهولة، ولن يمر الأمر مرور الكرام، لذلك ننصحك بقراءة هذا المقال للأهمية.

متى يكون الحب أعمى؟

حالات يكون فيها الحب أعمى

من المعتقدات الخاطئة أن يظن البعض أن العاطفة شعور ممتد لا حدود له، وهؤلاء أحيانًا يتعاملون مع أحبائهم بتملك شديد يُعرض من يحبون للأذى، ومن بين تلك الحالات ما يلي:

نتيجة العلاقات الغرامية المؤذية
نتيجة العلاقات الغرامية المؤذية

التمسك بالحبيب رغم عدم مبادلته شعوره

من أشكال الحب الأعمى والمؤذي أن يعشق أحد الطرفين الآخر بجنون، وكلما أخبره الآخر أنه لا يحبه ويعشق آخر يتمسك به أكثر، فهل هذا الحب من وجه نظركم؟ بالطبع روعة الحب في تبادله بين الحبيبن لكن دون إرغام الآخر على البقاء معه مجبرًا.

ومن أمثلة المثال السابق أن يصمم الرجل الارتباط بابنة عمه أو قريبته رغم علمه أن قلبها متعلق بآخر، ويظن خطئًا أنه قادر على اكتساب محبتها بعد الزواج.

إجبار الحبيبة على الاستمرار في العلاقة

هل تسأل كيف يكون الحب اعمى؟ في الحقيقية بعض الرجال يتعاملون بعنف مع الفتاة إن فكرت في الانفصال عنه، حتى أن بعضهم يهددها بأنه سوف يقتلها أو يشوه وجهها حتى لا يقترب منها رجل آخر، فلكم أن تتخيلوا بشاعة هذا الحب، ودليل ذلك ما حدث مع نيرة أشرف التي قتلها زميلها محمد عادل لأنها لم تبادله العاطفة، ولم توافق على ارتباطه بها.

عدم معرفة الوجه الحقيقي للحبيب

من المشاكل التي تواجه الفتاة العاطفية المندفعة في الحب، أنها تحب رجلًا غير مناسب لها بالمرة، لكنها لا ترى بشاعة طباعه إلا بعد وقوعها في حبه حتى النخاع، وهذا الاكتشاف لا يأتي إلا في مرحلة متأخرة، تكون فيها عاجزة عن الرجوع عن تلك العلاقة.

يمكنك قراءة الآتي:

القبول بوضع غير محتمل

من أشكال الحب الأعمى أيضًا أن تقبل الفتاة وضع تعرفه لا يناسبها من أجل حبيبها، كأن تقبل أن تكون الزوجة الثانية لرجل تعشقه بشدة، أو ترضى بتركه لها سنوات عند أهله بينما يسافر هو للخارج للعمل، ثم  تفاجئ أنه تزوج هناك وباتت له عائلة أخرى غيرها.

أذية النفس من أجل الحبيب

أحيانًا تُقبل الفتاة على أذية نفسها عندما يفارقها من تحب، كأن تنتحر أو تحاول قتل نفسها لأنها تظن أن حياتها باتت ليس لها قيمة بعدما تركها حبيبها، وفي بعض الأحيان الأخرى قد ترتكب جريمة يحاكمها عليها القانون بسبب فشل علاقتها الغرامية، كل هذا من أشكال الحب الأعمى الذي يؤذي صاحبه.

 

ومن الحالات السابقة أوضحنا مدى صحة المقولة التي تنادي بأن الحب أعمى رأينا تحققه في العلاقة العاطفية حينما تكون في إطار غير شرعي لا تحكمه المودة والاحترام وقتها تصبح علاقة مؤذية للطرف الآخر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    عندك حق