“ظلمتهُ السينما المصرية ونصفه الجمهور وإشتهر بالكثير من الإفيهات وهل هو شقيق الفنان أحمد رمزى أم لا”.. ما لا تعرفه عن الراحل سيف الله المختار

ظلمته السينما المصرية ونصفه الجمهور بعد أن رسم البسمة على الكثير من الوجوه، إنه الفنان سيف الله المختار، والذى رحل عن عالمنا في نهاية الثمانينات من القرن الماضى، بعد أن ترك لنا الكثير من الأعمال الفنية الرائعة والتى أثرى بها مكتبة الفن في الزمن الجميل.

ما هى أشهر إفيهات سيف الله المختار وماذا قدم خلال مشواره الفنى؟

وإشتهر سيف الله المختار بالكثير من الإفيهات ومن أشهرها “آبة”، والتى كان يقولها في الكثير من الأعمال التى قدمها، ولا يمكن أن ننسى دوره في فيلم “محطة الأُنس” والذى قام ببطولته كلا من “لبلبة وسمير غانم وسعيد صالح ويونس شلبى”، حيث أنه قام بدور سائق النقل والذى تعطل منه على الطريق الصحراوى، وظل يبحث عن أحد حتى وجد تلك البنزينة الوحيدة في هذه المنطقة فأسرع ونادى قائلاً:ـ “إنتو يا بتوع البنزينة.. إنتو ياإخوانا البعدا”، ليرد عليه الفنان يونس شلبى ويدخل معه في حوار ظريف لا يمكن لأحد أن ينساه.

سيف الله المختار

من هو الفنان سيف الله المختار ومتى بدأت حياته الفنية وماذا قدم؟

ولد الفنان سيف الله في 20 من شهر فبراير لعام 1921، في محافظة القاهرة وكان يقوم بتقليد الكثير من الفنانين منذ الصغر مع أصدقائه، وقدم الكثير من الأعمال الفنية المختلفة والناجحة وكان له الكثير من الإفيهات الشهيرة والتى عُرف من خلالها، وعُرف سيف بخفة دمه وتقديمه للأدوار الكوميدية ومن أهم ما قدمه الفنان “الراقصة والطبال، ممنوع في ليلة الدخلة، الحب تحت المطر، مولد يا دنيا، عالم عيال عيال، أفواه وأرانب، رجب فوق صفيح ساخن، إحترس نحن المجانين”، وغيرها الكثير من الأعمال والتى لاقت إعجاب الجمهور.

سيف الله المختار

متى توفى الفنان سيف الله المختار وهل هو شقيق الفنان أحمد رمزى؟

توفى الفنان في 7 من شهر ديسمبر لعام 1989، بعد أن قدم أخر أعماله فيلم “كفر الطماعين”، وعقب مماته ترددت الكثير من الشائعات على أنه شقيق الفنان أحمد رمزى أو أحد أقاربه بسبب الشبه الكبير الموجود بينهما وهذا غير مؤكد، فيما أن أكد الكثير على أن أحمد رمزى ليس لديه أشقاء سوى شخص يعمل طبيب، كما أن هناك إختلاف في الأسماء والذى يؤكد على أنهما ليس أقارب.

سيف الله المختار وأحمد رمزى


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد