فيديو كليب «السخان» لـ«عبدالباسط حمودة» و«عمر كمال» يثير الجدل بسبب صورة الدكتورة سميرة موسى

ظهر الفنان عبدالباسط حمودة برفقة مغني المهرجانات عمر كمال، في أغنية جديدة ولكنها أثارت الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بسبب عالمة الذرة المصرية الراحلة سميرة موسى.

فيديو كليب السخان مصدر الصورة: لقطة من فيديو كليب السخان

فقد اطلقا الفنانان أغنية بعنوان “السخان”، منذ شهر تقريبا، ولكن الفيديو كليب الخاص بالأغنية لم يثير الجدل لكلمات الأغنية أو حتى صوت المغنيان ولكن بسبب ديكور الفيديو كليب نفسه.

وهاجم رواد التواصل الاجتماعي الفيديو كليب بعدما في الخلفية صورة للعالمة المصرية الكبيرة سميرة موسى، مما أعتبرها البعض إهانة لرمز علمي كبير، خاصة أنها توفيت في حادث مشكوك فيه أنه كان مدبرا بسبب ما وصلت إليه العالمة المصرية الكبيرة في مجال الذرة.

صورة أرشيفية للدكتورة سميرة موسى

وجدير بالذكر أن الدكتورة سميرة موسى من مواليد 1917 وتوفي في 5 من شهر أغسطس من عام 1952، وهي من قرية سنبو الكبرى مركز زفتى بالغربية.

وتعتبر “موسى”، أول معيدة بكلية العلوم بجامعة القاهرة حاليا والتي كانت تعبر أنذاك بجامعة فؤاد الأول.

ويذكر أن سبب الجدل المثار حول فيديو كليب “السخان”، أنه جاء بعد أغنية لمؤدي المهرجانات “كزبرة” والذي عرض صورة العالم الراحل أحمد زويل، وعوقب من قبل نقابة الموسيقين بالإيقاف عن العمل وإحالته للتحقيق، إذ أعتبرت النقابة أن هذا الأمر هو إساءة ومخالفة للذوق العالم، وأن النقابة سبق وأن حذرت جميع مؤدي المهرجانات بالإلتزام بالذوق العام ومضوا إقرارا بذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد