تركي آل الشيخ يدافع عن مسلسل الحشاشين.. وهذا رأيه في اللهجة المصرية

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، من خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”، عن رأيه في مسلسل الحشاشين الذي تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، والذي يستعرض مرحلة تاريخية لم تتعرض لها الدراما من قبل.

وعبر آل الشيخ عن إعجابه بالمسلسل بشكل عام، ودافع عن استخدام صانعي العمل للهجة المصرية بدلا من اللغة العربية الفصحى، بقوله “من حق صناع مسلسل الحشاشين اختيار اللغة التي تناسبهم واللهجة المصرية عريقة ومفهومة في كل العالم العربي”.

وتابع “الأتراك عند انتاجهم مسلسلات تكون بلغتهم وكذلك الاجانب في الغرب… اللغة الفصحى قد لاتجذب شريحة من الشباب”.

وأبدى رئيس الهيئة العامة للترفيه عن حبه للغة العربية الفصحى وللفنان كريم عبد العزيز بقوله “انا أحب الفصحى لكن غيري قد لا يفضلها… أي عمل لكريم عبدالعزيز أشوفه رغم اني مقل في الفترة الأخيرة في مشاهدة الأعمال العربية”.

الحشاشين انتاج ضخم

وأبدى تركي آل الشيخ إعجابه بحجم الإنتاج الخاص بالمسلسل بقوله “دائماً للوصول لمستوى الإنتاجات الغربية وجودتها… مسلسل الحشاشين انتاج ضخم وخطوة في الطريق الصحيح للوصول للمستوى العالمي… لو انتج مسلسل عن الفراعنه هل سيكون مناسب اللغة الهيروغليفية مثلاً!!! قطعاً لا بلغة العصر أوقع وأحسن”.

كما أكد أن استخدام اللغة العامية في الحشاشين شجعه لتنفيذ ذلك في السعودية بقوله “نحن الآن بصدد إنتاج سعودي ضخم برعاية الترفيه ومحتار في اختيار الفصحى او العامية للانتشار خطوة الحشاشين شجعتني للتفكير”.

يذكر أن مسلسل الحشاشين والذي يستعرض فترة انكماش الدول العباسية، وفي المقابل ظهور دولة السلاجقة في الشمال، والفاطميين في مصر والمغرب العربي، يلعب دور البطولة فيه كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد عيد، ونيقولا معوض، وميرنا نور الدين، وإسلام جمال، وسوزان نجم الدين، وعدد كبير من الفنانين، والمسلسل من تأليف الروائي الكبير عبد الرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    تركي ال الشيخ هو من كلاب الحشاشين