الفنانة ليلى طاهر تحكي حكايات من الزمن الجميل عن موقف إنساني جمعها بالفنانة شادية.. تابع الكثير من المعلومات والطرائف

تحكي الفنانة ليلى طاهر من ذكريات الزمن الجميل، موقف إنساني جمعها بالفنانة شادية، ترك أثرا عميقا في نفسيتها، وكان أحد أسباب بداية علاقة قوية ومتينة، نشأت بينها وبين الفنانة شادية امتدت لسنوات طويلة.

الفنانة ليلى طاهر

فيلم امرأة في دوامة ودموع الفنانة ليلى طاهر

تحكيالفنانة ليلى طاهر خلال حديث لها نشر في مجلة “الموعد” ضمن حكايات الذكريات، عن العلاقة القوية التي جمعتها بالفنانة شادية، وكيف ساندتها في بداية مشوارها الفني، ذاكرة ذلك الموقف الإنساني، الذي وقع لها في عام 1962، وكانت ليلى طاهر ما زالت تدرس بالجامعة، ومن حسن حظها أن وقع عليها الاختيار لمشاركة الفنانة الجميلة شادية في فيلم “امرأة في دوامة” من تأليف وإخراج محمود ذو الفقار. بمشاركة كل من عماد حمدي، وأحمد رمزي، وسميحة أيوب وفؤاد المهندس وعدد آخر من النجوم.

ليلى طاهر

التأخر عن الحضور ودموع ليلى طاهر

صادف في أحد أيام التصوير أن تأخرت ليلى طاهر عن الحضور بسبب محاضرات الجامعة، مما أشعرها بحرج شديد خصوصا عندما وبخها على تأخرها أحد العاملين، وذكر لها أن شادية حضرت منذ ساعتين وفي انتظارها.

الفنانة ليلى طاهر

الإسراع بمقابلة شادية

تذكر الفنانة ليلى طاهر أنها شعرت بحرج شديد، ولم تجد كلمات للاعتذار، فما كان منها إلا أن انفجرت في البكاء غير قادرة على السيطرة على انفعالاتها، مما أثار شفقة الفنانة شادية عليها، فقامت بتهدئتها وكلمتها بلطف، وأجلستها، وأخذت تمازحها وتسري عنها حتى تخفف من حدة الموقف، وقالت لها:

“أنا اللي جيت بدري، وعملت لي فنجاناً من القهوة”، وتابعت ” هتشربي أحسن فنجان قهوة في حياتك”.

المزيد من المواقف الإنسانية بين ليلى طاهر وشادية

تسترسل ليلى طاهر في سرد المزيد من المواقف التي لا تنساها لشادية، وكيف كانت ترسل لها الماكيير ومصفف الشعر الخاص بها، حتى تظهر ليلى طاهر في أبهى صورة، وكيف أن شادية لم تكن استاذتها فقط في الفن، ولكن في الإنسانية أيضا.

الفنانة ليلى طاهر

أسباب قرار الفنانة ليلى طاهر بالاعتزال

رفضت الفنانة ليلى طاهر أن تكون (كمالة عدد) حسب قولها، عندما لاحظت نوع وجحم الأدوار التي تعرض عليها، وقررت الانسحاب في هدوء من أجل الحفاظ على تاريخها وأعمالها الفنية التي ما زال الجمهور يتابعها وشغوف بها حتى الآن، حيث تذكر ليلى طاهر أن الجمهور لم يشعر بغيابها عن الساحة، وذلك بسبب استمرار عرض أعمالها ومتابعة الجمهور لتلك الأعمال التي انتدت ل 50 عاما من العطاء.

وأضافت ليلى طاهر أنها عشقت الفن لذاته وليس من أجل المال، حتى أن أجرها عن أول أعمالها السينمائية وهو فيلم ” أبو حديد” لم يتعد ألف جنيه.

الفنانة ليلى طاهر

للأهرام المسائي “لا أمانع في كتابة مذكراتي بشروط”

تطرقت الفنانة ليلي طاهر في حديث أجرته مع جريدة “الأهرام المسائي” للحديث عن مشوارها الفني، والعلاقات الرائعة التي سادت بينها وبين الزملاء في الوسط، وهو ما أصبح مفقودا في علاقات هذا الزمن، والتمست العذر لفناني هذا الزمن واصفة إياهم بأنهم يعملون في ظروف صعبة.

وأنها قد اكتفت بما قدمته خلال مشوارها الفني الذي امتد على مدى 50 عاما من الأعمال الجيدة التي تفتخر بها.

وعن كتابة مذكراتها لم تترفض الفنانة ليلى طاهر  كتابة ونشر مذكراتها لكن بشروط.

الفنانة ليلى طاهر

اقرأ أيضا

اليسا تهاجم وزير الثقافة اللبناني بسبب منع فيلم باربي.. تعرف على تفاصيل العرض في مصر وعدد من الدول العربية

المهمة المستحيلة 7 Mission: Impossible — Dead Reckoning  في الميزان

شاهد الفيديو التشويقي لفيلم The Marvels الذي حقق 10 ملايين مشاهده في أول ساعات عرضه

شاهد النجم توم كروز في اخطر لقطة في حياته من فوق جناح طائرة

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد