كيفية تنظيم يومك من أجل مذاكرة سليمة

تمتلئ الحياة بالكثير من المتاعب, التي قد تشغلنا عن بعض الأمور المهمة مثل دراستنا, ويجب أن نتخذ خطوة جيدة, نحو تنظيم الوقت الذي نقضيه في حياتنا بشكل أفضل.

كيف تنظم يومك, من أجل مزاكرة سليمة

حيث أن هناك الكثير من الطلاب الجامعيين وطلاب الثانوية العامة, يعانون من أنهم يذاكروا وقتا طويلا ولكن لا يستوعبوا شيئا, وهناك الآخرين الذين لا يستطيعوا فتح كتاب حتى, ولا يعرفوا ما السبب وراء هذا.

نجوم مصرية توفر لكم العديد من الطرق التي سوف تجعلك تفتخر بذاكرتك, حيث أن العلم أثبت أنه لا يوجد ذاكرة ضعيفة, فقط كل ما عليك هو تنظيم يومك بشكل مثالي.

نجوم مصرية, سوف تتولى مساعدتك في هذا الأمر, نحو ذاكرة مثالية, يجب عليك أن تعلم أن ذاكرتك تستطيع استيعاب ما يعادل 300 سنة تصوير مستمر بكاميرا عالية الجودة.

هذا أمر محزن حقا, كونك لا تعرف كيف تستفيد من ذاكرتك الكبيرة التي وهبك اياها الله تعالى, ولكن بعد أن تقرأ هذا المقال سوف تشكرني بإذن الله.

كيف تنظم يومك ؟ 

بعيدا عن أي تشتتات قد تواجهك, سوف نضع لك جدولا ممنهجا يمكنك أن تعمل عليه مع استبدال المهام الموجودة في الجدول بالمهام التي تناسبك, ولكن انتبه لقرأة الملاحظات التي في الأسفل فهى مهمة جدا.

لنضع اولا جدولا معا ونرى كيف يجب عليك أن تنظم يومك, وتساعد عقلك على عدم التشتيت والانتباه الدائم, هذه الطريقة تنفع للجميع ليس الطلاب فقط, سيتوجب عليك أن تغير المهام حتى يناسبك الجدول فقط.

سنبدأ يومنا من أول الاستيقاظ من النوم, بالطبع عليك أن لا تنسى صلاة الفجر, أعرف أن مشروب الصباح هو أمر مقدس عند بعض الناس, ولكن يؤسفني أن اقول لك انك سوف تضطر لتأجيله قليلا.

عليك أن تبدأ يومك بإنجاز شئ من مهامك, حتى لو كان بسيط, سيكون هذا بمثابة حافز لنفسك, سوف يقويك على الاستمرار على النظام اليومى الخاص بك.

بعد ذلك يمكن أن يكون مشروبك الصباحي, بمثابة مكافأة لعقلك على أنه انجز شئ من مهامه, تحقذ المكافأة العقل على الاستمرار في العمل, والإنتاج بشكل أكبر, وهذا ما نريده بالضبط.

وبعد ذلك عليك أن تنظم جدولك بطريقة البرومو تكنيك, وهو ما يعنى العمل لمدة من الزمن والراحة لمدة أخرى, تختلف المدة التي سوف تعمل فيها على حسب قدرات رأسك على التركيز.

يمكن أن يكون العمل لنصف ساعة والراحة 10 دقائق بعيدا عن مكان العمل أو مكان المذاكرة فكرة رائعة, أن استطعت أن تزيد في الوقت دون أن تحمل على نفسك كثيرا, فيمكن ان تصل الى 45 دقيقة, و 15 دقيقة من الراحة.

ضع منهج يومك علي هذا دوما, وسوف ترى النتائج في لجنة الامتحان, أو ترى نتائج تقدمك في عملك, وبالتحديد أن كنت تعمل في عمل ذهني, أو كنت تعمل منفردا في عمل حر.

ملاحظات مهمة لتنظيم يومك

  • أفضل وقت لعمل جدول مهامك هو نهاية اليوم الماضي.
  • هناك بعض الأعمال المهمة مثل الصلاة, لا يمكن أن نتركها, ببساطة لا تكتبها فقط عندما تسمع المؤذن, اترك ما في يدك واذهب الى صلاتك.
  • ابدأ مذاكرتك بقراءة ربع من القرآن الكريم, فهو طبيب نفسي ماهر جدا.
  • لا تكثر من القهوة في عملك.
  • ابقي سوائل بجوارك أثناء المذاكرة, ولو حتى كوب من الماء.

هذا كان كل شئ في رحلة تنظيم الوقت, والى لقاء آخر قريبا إن شاء الله, لا تنسونا من صالح دعائكم, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.